ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المشاريع تنوعت بين البنين والبنات
مليار و200 مليون ريال كلفة مشاريع جديدة بتعليم مكة المكرمة

رجوع

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي:

كشف المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي، أن حجم الإنفاق على المشاريع التعليمية الجديدة وعمليات التأهيل والترميم وتوفير الأراضي التعليمية في مكة المكرمة خلال العام المنصرم وصل إلى مليار و200 مليون ريال. مؤكداً أن هذا الإنجاز يجسد الاهتمام والدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله لقطاع التربية والتعليم والذي كان له الأثر البالغ في إحداث نقلة تعليمية كبرى في منطقة مكة المكرمة.

وأوضح أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة انتهت من إنشاء 56 مشروعاً تعليمياً منها 36 مشروعاً للبنين و20 مشروعاً للبنات بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 350 مليون ريال، مبيناً أن المشاريع الجديدة المستلمة تمت الاستفادة منها مطلع العام الدراسي الحالي، حيث استفاد منها نحو 50 ألف طالب وطالبة. وأشار إلى أنه يجري حالياً تنفيذ 55 مشروعاً تعليمياً للبنين والبنات بتكلفة بلغت 460 مليون ريال، كما يجري العمل على ترسية 24 مشروعاً تعليمياً منها 9 مشاريع للبنين و15مشروعاً للبنات خلال ميزانية العام المالي الحالي.

وأضاف أن الإدارة بصدد شراء 22 قطعة أرض بتكلفة إجمالية 286 مليون ريال لتوفير أراضٍ تسهم في دعم العملية التعليمية بمبان نموذجية تتوفر فيها كافة مقومات البيئة التعليمية النموذجية.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ عمليات تأهيل وترميم وتنفيذ فصول ومظلات في 88 موقعاً تعليمياً بتكلفة إجمالية بلغت 153مليون ريال، حيث تم تنفيذ عمليات ترميم لـ 19مبنى تعليمياً و58 عملية تأهيل و11عملية إضافة لفصول ومظلات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة