ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تضمنت 28 مشروعاً تعليمياً
أمير منطقة الجوف يدشن مشروعات تعليمية بأكثر من 244 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان ومحمد المسعود:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف، ظُهر أمس الاثنين عدداً من المشروعات التعليمية للبنين والبنات على مستوى منطقة الجوف، بحضور معالي مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور إسماعيل البشري، وعدد من المسؤولين.

وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية الخاصة بهذه المناسبة، وشاهد بعض المجسمات لنماذج لتلك المشروعات.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي وتخلله كلمة للمدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ مطر الزهراني، أكد فيها أن المبنى المدرسي إحدى الركائز الأساسية في منظومة العملية التربوية التعليمية؛ لهذا حظي المبنى المدرسي منذ تأسيس الوزارة بأهمية جادة ورعاية مستمرة.

ولفت إلى أن المنطقة شهدت نقلة نوعية في المباني المدرسية بنين وبنات حتى قاربت نسبة تلك المباني على 80 %، وذلك بفضل الله ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الذي أمر بتوفير أراضي المدارس بصفه عاجلة, منوهاً في هذا الجانب بجهود سمو أمير المنطقة ومتابعته تلك المشاريع.

وقال: إن المباني التي يرعى حفل تدشينها سمو أمير المنطقة تم استلامها منذ بداية الفصل الدراسي الماضي حتى بداية العام الدراسي الحالي، وعددها 28 مشروعاً تعليمياً، ومن بينها مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف رقم «2».

مشيراً إلى أن تكلفة هذه المشاريع بلغت أكثر من 244 مليون ريال، ومبيناً أنه يجري الآن إنشاء 32 مشروعاً مدرسياً يتوقع الاستفادة من 70 % منها - بإذن الله - مع مطلع العام الدراسي القادم, ومنوهاً بلجنة متابعة المشاريع المتعثرة، التي يرأسها وكيل الإمارة الأستاذ أحمد آل الشيخ، والدور الذي قامت به حيال دفع وتسريع العمل في بعض المشاريع. بعد ذلك قام سموه بتدشين المشروعات التعليمية المختلفة, ثم شاهد عرضاً مرئياً عنها.

كما استقبل سموه بصالة الاستقبال الكبرى بقصره في مدينة سكاكا جموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة