ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الربيعة يشكل لجنة عليا عاجلة برئاسة مدير عام المستشفيات بالوزارة:
لا علاقة لوفاة مريضة حائل بانقطاع الأوكسجين وشركة الصيانة تتحمل كامل المسؤولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أ صدرت وزارة الصحة بيانا إلحاقيا حول وفاة مريضة حائل وتوجيه وزير الصحة السابق بتشكيل لجنة عليا عاجلة برئاسة مدير عام المستشفيات بالوزارة وعضوية عدد من المختصين للوقوف على ملابسات وفاة المرأة تزامناً مع الانقطاع المفاجئ لأجهزة الأكسجين الذي حدث في مستشفى حائل العام.

وأكد البيان أن اللجنة توجهت في حينه إلى منطقة حائل وقامت بزيارة مستشفى حائل العام واطلعت على ملف المريضة المتوفاة يرحمها الله وكذلك ملفات كافة المرضى المنومين بالعناية المركزة بتلك الفترة وما تم اتخاذه من إجراءات طبية وقامت بمقابلة الطواقم الطبية المعنية كما اطلعت على الإجراءات الطبية والأعمال التي تقوم بها الشركة المشغلة لأعمال الصيانة والنظافة وقد تبين للجنة ما يلي:ـ

1ـ لم يثبت للجنة صلة بين وفاة المريضة وانقطاع الأكسجين وقد أوصت بدراسة ملف المريضة يرحمها الله من قبل فريق من المختصين بالعناية المركزة للتحقق من سلامة الإجراءات الطبية.

2ـ استكمال تحقيقات ومساءلة ذوي العلاقة من منسوبي الوزارة بالمنطقة عاجلاً بعد عودتهم من إجازتهم.

3ـ حملت اللجنة مسئولية ما حدث بشأن انقطاع الأكسجين عن قسم العناية المركزة على شركة الصيانة (سناف العالمية) لعدم وجود المسئول عن مراقبة وتبديل الاسطوانات وكذلك سوء إدارة الشركة بالمستشفى.

4ـ سحب المشروع من الشركة المشغلة للصيانة والنظافة (شركة سناف العالمية) والتعميد بالشراء على حساب الشركة لإنفاذ بنود العقد ومنع هذه الشركة من الدخول بمنافسات الوزارة القادمة والتعميم بذلك بعد استكمال الإجراءات النظامية.

5ـ الحاجة إلى مراجعة وتصحيح نظام الغازات الطبية بالمستشفى بما يضمن سلامة المعايير والمرضى وأوصت بتكليف مديرية الشؤون الصحية بذلك بالتنسيق مع إدارة الصيانة بالوزارة.

هذا ولقد اعتمدت هذه التوصيات من صاحب الصلاحية والذي أضاف بسرعة تنفيذها ومتابعتها ووجه بإحالة قضية المتوفاة للهيئة الطبية الشرعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة