ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/09/2012 Issue 14593 14593 الثلاثاء 24 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

6 قوائم ضمت 237 مطلوبًا أمنيًا في الحرب على الإرهاب
«الداخلية» تغلق ملفات المطلوبين في قائمة الـ19

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

نجحت جهود الأجهزة الأمنيَّة في وزارة الداخليَّة خلال الفترة الماضية في إغلاق ملف المطلوبين في قضايا أمنيَّة على قائمة الـ19، في حين تبقى اثنان لإغلاق الـ 26، وقلَّصت فيه قائمة الـ85 إلى 72 مطلوبًا بعد استعادة قيادي في القاعدة أمس الأول.

ونجحت الأجهزة الأمنيَّة وذوو عدد من المطلوبين في تسليم (6) من المطلوبين على قائمة الـ(85) أنفسهم، فيما تَمَّ القبض على المتهم أحمد قطيم الهذلي في إحدى عمليات رصد ومتابعة من قبل الأجهزة الأمنيَّة وهلك ستة متهمين في مواجهات أمنيَّة وهم: رائد عبد الله الحربي وسلطان راضي العتيبي وعبد الله حسن طالع عسيري وفهد صالح الجطيلي ومحمد عبدالرحمن الراشد ويوسف محمد الشهري.

وخلال السنوات الثماني الماضية بلغ عدد قوائم المطلوبين ستة قوائم مكوَّنة من 237 مطلوبًا، وفي وفي ظلِّ الجهود المشتركة بين ذوي المطلوبين والأجهزة الأمنيَّة قام 24 مطلوبًا بتسليم أنفسهم للأجهزة الأمنيَّة بعد تواصل واتِّصال بينهم وبين ذويهم، فيما نجحت الأجهزة الأمنيَّة من القبض على 14 ومقتل 56 مطلوبًا في عدَّة مواجهات وبعدة مواقع مع رجال الأمن.

على صعيد قائمتي الـ19 و26، فتبيّن المتابعات أن 16 مطلوبًا من القائمة الأولى قتلوا، في حين سلم ثلاثة أنفسهم للأجهزة الأمنيَّة، أما القائمة الـ(26) فتم قتل (20) مطلوبًا وألقي القبض على مطلوبين وسلَّم (2) أنفسهما للأجهزة الأمنيَّة. فيما زال اثنان فارين من يد العدالة

وفيما يتعلّق بقائمة الـ(36) فيبيِّن الرصد الذي أجرته «الجزيرة» أنه بقي على القائمة (18) مطلوبًا بعد أن سلَّم اثنين أنفسهم والقبض على اثنين آخرين، ومقتل (13) في مواجهات أمنيَّة، أما القائمة الـ(47) فتقلَّصت القائمة الـ(41) بعد أن سلم خمسة مطلوبين أنفسهم في حين قتل السادس.

وعلى قائمة الـ(23) بقي 13 على إثر القبض على (6) مطلوبين في حين سلَّم (4) مطلوبين أنفسهم للأجهزة الأمنيَّة.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنيَّة نجحت بإحباط أكثر من (220) عملية إرهابية كانت في المراحل الأخيرة من التنفيذ من قبل الإرهابيين وتَمَّ الإِنْجاز من خلال الضربات الاستباقية التي درجت عليها أجهزة وزارة الداخليَّة من خلال حربها مع تنظيم القاعدة الإرهابي، كذلك تَمَّ ضبط العديد من الأسلحة النارية والذخيرة والمتفجرات كانت بحوزة عناصر إرهابية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة