ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل خرجت بتوصيات لإنقاذ السلطة الفلسطينية من الانهيار

رجوع

 

القدس المحتلة - رام الله - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

كشفت الإذاعة الإسرائيلية الثانية عن مصادر أمنية كبيرة توصية هامة وعاجلة من أجهزة الأمن الإسرائيلية للحكومة الإسرائيلية بتحويل مبالغ كافية إلى خزينة السلطة الفلسطينية برام الله بشكل فوري لتجاوز الضائقة المالية التي تعيشها.

ونقلت الإذاعة عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله: لا نستبعد أبداً استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض رغم أن الرئيس محمود عباس متمسك به إلا أن هذا لا يردعه عن الاستقالة في حال استمر الوضع على هذا الحال.

ووصف المصدر الأمني الإسرائيلي الأوضاع في الحكومة الفلسطينية بأنها مشكلة كبيرة وأزمة صعبة جداً وحقيقية ولذا خرجنا بتوصيات ثلاث هامة, أولها تحويل مبالغ كافية للسلطة, وأيضاً حث الإسرائيلي على تسليم عائدات الضرائب والمقاصة للسلطة حتى وإن كان قبل موعدها, وآخر التوصيات دعوة أوروبا وأمريكا خلال الاجتماع المخصص للدول المانحة في نيويورك إلى دعم السلطة بكل الأشكال.

وفي هذا الصدد قالت صحيفة معاريف العبرية إنه وسط تخوفات من انهيار السلطة الفلسطينية نتيجة لتدهور الأوضاع الاقتصادية والاحتجاجات التي بدأت تتوسع في مناطق الضفة الغربية، وجهت إسرائيل رسائل عاجلة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي طالبت خلالها تحويل مبالغ مالية لمنع انهيار السلطة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة