ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتغطية احتياج السوق المحلي والأسواق المجاورة
«حديد الراجحي» تعتزم إنشاء مصنع جديد لصهر وإنتاج الكتل الحديدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتزم شركة حديد الراجحي تشييد مصنع جديد لصهر الكتل الحديدية في مدينة جدة بطاقة إنتاجية سنوية قدرها مليون طن.

وقال الأستاذ مهدي بن ناصر القحطاني رئيس الشركة إن المصنع الجديد يستهدف توفير المادة الخام التي تُعتبر الأساس لتصنيع حديد التسليح، وتلبية للطلب المتصاعد على الحديد من مشاريع الدولة العملاقة والمشاريع التنموية الأخرى في البلاد، لتغطية احتياج السوق المحلي والأسواق المجاورة من هذه المنتجات، والمساهمة في استقرار السوق المحلية والإقليمية.

وأضاف القحطاني قائلاً: إن العمل قد بدأ فعلياً في التخطيط وتنفيذ التصاميم الهندسية والإنشائية للمصنع الجديد وإنه يسير وفقاً للخطة التنفيذية.

ويُعد هذا المشروع من ضمن مشاريع حديد الراجحي الإستراتجية التوسعية الرامية لدعم النمو الاقتصادي والتطور العمراني الوطني.. وستستهدف حديد الراجحي بشكل أساس السوق المحلية والمتوقع حدوث طفرة فيها خلال العقد القادم نظراً لحركة العمران القوية المدعومة بالإنفاق الحكومي، كما تسعى الشركة للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتنمية المجتمع من خلال توفير فرص وظيفية للشباب السعودي.

وتهدف شركة حديد الراجحي إلى رفع حصتها التسويقية في سوق المملكة إلى أكثر من 20%، وذلك باستقبال مليون طن إضافي من حديد التسليح واللفائف (750) ألف طن بمقاسات (10 - 40) مم، و(250) ألف طن من اللفائف (5.5 - 16) مم، ليصبح الإنتاج الكلي للشركة أكثر من مليوني طن سنوياً من حديد التسليح واللفائف والتجاري.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة