ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المملكة تشارك في المؤتمر العالمي للمحافظة (جيجو 2012)

رجوع

 

الجزيرة - عبد الله الجبيري:

تشارك المملكة بفريق من الخبراء والمختصين في حماية البيئة والمحافظة على الحياة الفطرية من وزارة الزراعة والرئاسة العامَّة للأرصاد وحماية البيئة والهيئة السعوديَّة للحياة الفطرية في المؤتمر العالمي الخامس للمحافظة الذي ينظمه الاتحاد العالمي للمحافظة على الطّبيعة (IUCN) في الفترة من 6-15-9-2012م الموافق 19-28-10-1433هـ في جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية. ويضمّ هذا الفريق مختصين من الهيئة السعوديَّة للحياة الفطرية في مجالات المحافظة على الحياة الفطرية المختلفة.

ويُعدُّ المؤتمر العالمي الخامس للمحافظة من أهم المؤتمرات العالميَّة التي تعني بالمحافظة على البيئة والحياة الفطرية ويعقد كل أربع سنوات. كما أنه من المعروف أن الاتحاد العالمي للمحافظة على الطّبيعة (IUCN) هو أقدم وأكبر المؤسسات العلميَّة والفنيَّة العالميَّة المختصة في مجالات المحافظة على البيئة الطبيعيَّة والحياة الفطرية في العالم، ويسهم بدور إرشادي ومُؤثِّر في عدد من الاتفاقيات البيئية العالميَّة. وقد ساهمت الهيئة في العديد من أنشطته من خلال أعمالها وتقلَّد بعض منسوبيها مناصب مرموقة في مجلسه وهيئاته المختلفة.

وتشتمل فعاليات المؤتمر على اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للاتحاد حيث يتم فيها مناقشة واعتماد برنامج عمل الاتحاد للفترة 2013 - 2016م وانتخاب رئيس الاتحاد وأعضاء المجلس وانتخاب رؤساء هيئات الاتحاد السته لنفس الفترة وهذه الهيئات هي هيئة بقاء الأنواع، والهيئة العالميَّة للمناطق المحمية، وهيئة القانون البيئي، وهيئة التَّعليم والاتِّصال، وهيئة السياسات البيئية والاقتصاديَّة والاجتماعيَّة، وهيئة النظم الإيكولوجية. كما تشتمل فعاليات المؤتمر على أكثر من ألف فعالية تحتوي على حلقات نقاش ومنتدى المحافظة والخاص بطرح القضايا المُتَعَلِّقة بالمحافظة على الطّبيعة والتحدِّيات التي تواجه التنميَّة المستدامة، إضافة إلى محاضرات أخرى وملصقات.

ويعقد هذا المؤتمر تحت شعار «الطّبيعة +» الذي يربط الطّبيعة بخمسة موضوعات رئيسة هي المناخ، الغذاء، التنمية، النَّاس والحوكمه، والحياة. وسيتم مناقشة هذه الموضوعات عبر فعاليات المنتدى وأنشطته المختلفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة