ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تحت رعاية الأمير محمد بن نايف
افتتاح الملتقى الثاني للجودة الشاملة بالأمن العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبد القادر حسين:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف, مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية افتتح الفريق أول سعيد القحطاني مدير الأمن العام, مساء أمس الأول فعاليات الملتقى الثاني للجودة الشاملة بالأمن العام تحت شعار الجودة في الأمن واجب وإبداع الذي تستضيفه إدارة دوريات أمن محافظة جدة في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وتضمن برنامج الحفل فيلماً وثائقياً, ثم كلمة لمعالي مدير الأمن العام رحب من خلالها براعي الحفل, وأشار إلى أن الملتقى يأتي في إطار جهود الأمن العام الرامية إلى نشر ثقافة المعرفة والجودة والتعريف بمفهومها ومدلولاتها.

وقال: إننا نسعى من خلال هذا الملتقى إلى مواءمة المعرفة والجودة بمعاييرها الحقيقية وفقاً لإمكانيات الأمن العام التي تتوفر على أرض الواقع. وأضاف: أن الملتقى الثاني للجودة يهدف إلى تناول الأبعاد المختلفة والتطورات الحديثة المرتبطة بمفهوم المعرفة والجودة وارتباطاتها بعمليات الإنتاج والتقديم كما يهدف إلى دراسة دور المعرفة والجودة في تحسين وتسهيل عملية توفير الخدمات الحيوية للمستفيد وهو فرصة هامة لتوفير الدعم وتحقيق مفهوم المعرفة والجودة في قطاع الأمن العام.

ونوه الفريق أول القحطاني بالدعم الكبير واللا محدود من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز, وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله, واهتمامهم كذلك بالعنصر البشري الذي يعد أحد الركائز الأساسية من أجل بناء رجل أمن متمكن ومحترف في أدائه مما سيحدث نقلة نوعية في تقديم خدمات مميزة للمجتمع من أجل أمن واستقرار هذا الوطن وأبنائه باعتبار أن الأمن ركيزة التنمية في الدول المتحضرة.

ولفت معالي مدير الأمن العام الى أن تنظيم مثل هذا الملتقى الذي يعنى بالجودة سوف يساهم في دعم وتعزيز مسيرة الجودة والتميز المؤسسي في جميع قطاعات الأمن العام بوزارة الداخلية لينشر مفاهيم وأساليب الجودة الشاملة والإتقان في العمل والتي تعد أحد أهم روافد التطوير المؤسسي الذي يدعم استمرار منهجية التطوير للإدارات الأمنية وكذلك الجودة في العمل من خلال بنية تحتية جيدة في مجال التقنية التي تعد أحد المقومات الأساسية لنجاح تطبيقات الجودة من خلال شبكات الربط الآلي ما بين الأمن العام وكافة الإدارات المختلفة به في أنحاء المملكة ليضمن وصول خدمة أمنية أفضل للمواطن والمقيم والزائر والمعتمر لبيت الله الحرام والمسجد النبوي.

من جهته قال معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور أسامة طيب في كلمة له، أن مناهج التعليم تثري بلا شك جوانب عدة من أهمها التعريف بماهية الجودة الشاملة، وربط الجودة بالجانب الإسلامي كهدف رئيسي وهي من مبادئ الإسلام وتعزيز القيم التي تدعو للجودة وإتقان العمل وتعويد كافة العاملين في مؤسسات الدولة عليها كي تصبح سلوكا لدى الناشئة، وبالتالي تكرس في حياتهم وتصبح كمطالبة في بقية حياتهم المستقبلية.

ومن ثم كلمة لمعالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة معالي الدكتور سعد القصبي, ومن ثم تم تكريم رعاة الملتقى وفي نهاية فقرات الحفل تم تقديم أوبريت بعنوان (موطن الأمن).

يشار إلى أن الملتقى سيشهد مشاركة أكثر من 1500 متخصص وباحث ومهتم من القطاعين العام والخاص في مجالات التطبيقات الأمنية وإداراتها وأساليب عملها من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها, بالإضافة إلى 30 متحدثا سيطرحون دراسات وبحوث وتطبيقات وتجارب نموذجية في هذا المجال وذلك من خلال ورش العمل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة