ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اعتماد خطة النشاط الاجتماعي بتعليم نجران وبرنامج تدريبي عن الجودة

رجوع

 

نجران - حسن القيسي وحمد آل شرية:

اعتمد مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية (بنين) بنجران الأستاذ حسين آل معمر الخطة العامة للنشاط الاجتماعي للعام الدراسي 1433-1434هـ. وتضمنت الخطة برامج تُنفَّذ على مستوى الإدارة، كالاحتفال باليوم الوطني، يوم المهنة، أصدقاء المرضى، تبادل الزيارات، كما احتوت الخطة على برامج تُنفَّذ على مستوى المدرسة، منها الرحلات والزيارات المدرسية، المسابقات الاجتماعية، المعارض الاجتماعية، برامج التوعية والخدمة العامة، الجماعات المدرسية، برنامج المدرسة النظيفة.

من جهة أخرى بدأت الاثنين الماضي الأساليب الإشرافية لمعلمي برامج صعوبات التعلم، التي تنفذها إدارة التربية الخاصة لمدة ثلاثة أيام. وتتضمن هذه الأساليب الاجتماع الفصلي لتوحيد العمل في برامج صعوبات التعلم، وورش عمل لتشخيص طلاب صعوبات التعلم، ومناقشة الخطة التربوية الفردية.

على صعيد آخر، انطلق مطلع هذا الأسبوع البرنامج التدريبي «استشاري جودة معتمد» بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران، الذي تنظمه إدارة الجودة الشاملة، ويقدمه المدرب والاستشاري مجدي خطاب، لمدة عشرة أيام، بمقر مركز الأمير مشعل للتدريب التربوي.

وقد افتتح البرنامج المدير العام للتربية والتعليم بالنيابة منصور عسيري بكلمة، أكد فيها ضرورة الانتقال بالجودة من التنظير إلى التطبيق، داعياً الجميع إلى الاستفادة من الدورة وتطبيقها في الإدارات والميدان التربوي.

من جانبها ألقت مديرة إدارة الجودة الأستاذة عالية آل الحارث كلمة، أوضحت فيها أهمية عقد مثل هذه الدورات المتقدمة لإيجاد متخصصين في مجال الجودة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة