ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين
مكة المكرمة تشهد انطلاق أعمال ندوة العمل التطوعي مطلع الأسبوع المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالقادر حسين:

برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, حفظه الله, تنطلق فعاليات ندوة «العمل التطوعي وآفاق المستقبل» الذي تنظمها جامعة أم القرى ممثلة بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع مدينة تدريب الأمن العام بمكة المكرمة يومي السبت والأحد المقبلين بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية. وأعرب معالي مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية للندوة الدكتور بكري عساس, عن سعادته للرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين لهذه المناسبة التاريخية هي شاهد حي على حرص قيادتنا الرشيدة واهتمامها ودعمها المتواصل في البناء والعطاء.

وقال معاليه في مؤتمر صحفي: إن إقامة وتبني الجامعة لهذه الندوة جاء بناءً على استشعار منها بواجبها تجاه المجتمع من خلال تلمس قضاياه المستمدة من ثقافتنا الإسلامية، والتي يعد العمل التطوعي من أحد أهم ركائزه. وأشار معاليه إلى أن هذه الندوة التي تنظمها جامعة أم القرى تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف المهمة التي عبر التعاون على البر والتقوى والمساهمة في رفع الوعي بأهمية العمل التطوعي لا سيما في بلد الله الحرام مكة المكرمة الذي سيكون له أثره العملي في المشاركة الإيجابية الفاعلة في خدمة ضيوف الرحمن.

ثم استعرض اللواء سعد الخليوي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب, التعاون الوثيق بين الأمن العام والتعليم العالي في المملكة، مؤكداً أن هذا التعاون من شأنه أن يدفع إلى تفعيل دور كل منها في خدمة المجتمع وتبيين قضاياه وهمومه بما يحقق الصالح العام الذي نسعى إليه جميعاً، منوهاً بالجهد الذي تقدم الجامعة في التعاون مع كافة الجهات الأخرى وخاصة مع مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة، مؤكداً أن تعاون الجامعة من خلال كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر يلقى دومًا الشكر والعرفان والامتنان من كافة الجهات.

من جانبه تطرق عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر رئيس اللجنة المنظمة للندوة الدكتور ياسر شوشو, بأن اللجنة العلمية قد استقبلت ما يزيد على مائتي ملخصٍ وورقة عمل تم إجازة سبعة وثلاثين منها سيتم عرضها في جلسات الندوة. وبين د. ياسر شوشو بأن المشاركات المجازة تتضمن تجارب واقعية تطبيقية في مجال العمل التطوعي ومشاريع وأفكار مقترحة في العمل التطوعي تهدف إلى تطوير الممارسة التطوعية لا سيما فيما يتعلق بالحج والعمرة منها في المجال الأمني والاقتصادي والاجتماعي وغير ذلك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة