ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين
د. الربيعة: غداً موعد عملية التوأم السعودي (رنا وريم)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- قام الفريق متعدد التخصصات برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بعقد عدة اجتماعات وإجراء فحوصات طبية دقيقة متعددة للتوأم السعودي (رنا وريم) للاطمئنان على صحتهما والتأكد من إمكانية فصلهما.

وأوضح الدكتور الربيعة أن حالة التوأم مستقرة كما أكدت كافة الفحوصات إن التوأم ملتصقتان بأسفل البطن والحوض وتشتركان بالجهاز السفلي البولي والتناسلي وكذلك أسفل الجهاز الهضمي كما بينت الفحوصات إمكانية فصلهما بنسبة نجاح (70 %) بإذن الله تعالى، وأضاف الدكتور الربيعة أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية الفصل يوم الخميس 13 سبتمبر 2012 م الموافق 26 شوال 1433هـ في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض في عملية من المتوقع أن تستغرق (13) ساعة تمتد على (11) مرحلة. ويشارك في هذه العملية فريق طبي متعدد التخصصات يصل عدد المشاركين إلى (28) مشاركاً من تخصصات طبية مختلفة (كالتخدير، جراحة الأطفال، المسالك البولية أطفال، جراحة التجميل، جراحة العظام أطفال، والتمريض والإدارات المساندة).

ودعا الدكتور الربيعة باسمه وباسم كافة الفريق الطبي الله أن يكلّل هذه العملية بالتوفيق والنجاح وأن يمنح الطفلتين الصحة والسعادة كما ثمّن لفتة خادم الحرمين الشريفين الأبوية واهتمامه بكل ما يهم صحة الوطن والمواطن.

من جانبه عبر معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، والمشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على هذه المبادرة الكريمة التي تعكس اهتمامه أيده الله بكل ما يخص أبناءه المواطنين وتلمس احتياجاتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة