ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/09/2012 Issue 14594 14594 الاربعاء 25 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

وحيد حامد يتحدى الإخوان بجزء ثان من مسلسل «الجماعة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - الجزيرة:

أكد الكاتب والسيناريست وحيد حامد أن حديث وزير الإعلام المصري حول منع عرض الجزء الثاني من مسلسل «الجماعة» الذي يعكف حالياً على كتابته «كلام فارغ»، مشيراً إلى أن هذا أمر غير مقبول، ويدلل على أن الوزير يتعامل مع تليفزيون الدولة وكأنه «عزبته الخاصة» التي يتصرف فيها كما يشاء ويمنع ويعرض بداخلها ما يشاء. وأضاف أن وزير الإعلام ليس من حقه التحكم فيما تعرضه وتبثه القنوات الفضائية الخاصة، حتى يعطى لنفسه حق المنع المطلق، وناشد حامد وزير الإعلام باستعادة جمهور التليفزيون المصري، حتى لا يهرب لمتابعة جميع الأعمال على شاشة الفضائيات المختلفة.

وأكد وحيد حامد أنه يواصل حاليا كتابة سيناريو أحداث الجزء الثاني من مسلسل «الجماعة» الذي يترقب الإخوان ما سيتضمنه من وقائع وأحداث، قائلاً إنه يرصد حقائق ووقائع ثابتة على مدار التاريخ، غير مشوهة أو محرفة، ولا يشغله سرعة الانتهاء من كتابة الأحداث بقدر ما يشغله مضمون الحدث الذي يتوخى في كتابته الدقة، وذلك بكثرة الاطلاع وبالصبر حتى لا توجه إليه اتهامات بتشويه صورة أحد. وأشار حامد إلى أنه من الممكن كتابة جزء ثالث ورابع من مسلسل «الجماعة» إذا مد الله في عمره، حتى يؤرخ لمرحلة مهمة في تاريخ مصر السياسي. وأضاف أنه لا يخشى مقص الرقيب عند عرض سيناريو المسلسل على جهاز الرقابة الخاص بالمصنفات الفنية، معتمداً على قانون حق المؤلف الذي يجرم أي رقيب يقوم بالاعتداء على المصنف بدون إذن المؤلف أو الرجوع إليه.

وكان وحيد حامد قد قدم الجزء الأول من مسلسل «الجماعة» في رمضان قبل الماضي، وأخرجه للتليفزيون محمد ياسين، وقام ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، وجسد الفنان الأردني إياد نصار شخصية الإمام «حسن البنا» مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، واستحوذ المسلسل على نسبة المتابعة الأولى فى الوطن العربي، وحصد العمل أعلى نسبة إعلانات بالتليفزيون المصري وقت عرضه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة