ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/09/2012 Issue 14595 14595 الخميس 26 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

على خلفية وفاة مريضة حائل ونفي الشركة مسئوليتها
الصحة تؤكد استمرارها في إيقاع العقوبات على المقصرين

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

تعقيبا على ما نشر في بعض الصحف المحلية يوم الثلاثاء الموافق 24-10-1433 على لسان المتحدث باسم شركة سناف العالمية من نفي مسؤوليها انقطاع الاكسجين بمستشفى حائل العام، صرح مصدر مختص من الادارة العامة للصيانة بوزارة الصحة بأنه بناء على ما ورد بالبند الثالث من الجزء الثالث صفحة 155 من العقد المبرم بين الوزارة وشركة سناف العالمية والتي تنص على التالي:

يتعين على المقاول توفير الخدمات التالية على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر،وتشغيل كافة المكائن والمعدات والمرافق والمباني والانظمة الخاصة بها بصرف النظر عن مقاساتها وانواعها ومواقعها واستعمالاتها، وصيانة كافة المكائن والمعدات والمباني والانظمة الخاصة بها بصرف النظر عن مقاساتها وانواعها ومواقعها واستعمالاتها.

كما تنص الفقرة 13 صفحة 166 من المتطلبات التشغيلية والفقرة 3 من صفحة 176 ان ساعات التشغيل والصيانة والتفتيش والاصلاح (يجب أن يتم التشغيل والصيانة والتفتيش على كافة الاجهزة والانظمة على اساس عمل يستمر (24) ساعة يوميا طوال مدة تنفيذ العقد ما لم يصرح مدير المستشفى بخلاف ذلك).

كما ورد في الجدول رقم 6 من العقد صفحة 150 التزام المقاول بصيانة شبكة الغازات الطبية.

وتأسيساً على ما سبق فإن مسؤولية ما حدث بالمستشفى يقع تحت مسؤولية الشركة وضمن التزاماتها التعاقدية. وتؤكد الوزارة استمرارها في اتخاذ كافة الإجراءات النظامية وايقاع العقوبات حسب ما ورد في العقد المبرم بين الوزارة والشركة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة