ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/09/2012 Issue 14596 14596 الجمعة 27 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

البعثة الطبية في اليمن: 141 عملية جراحة قلب وقسطرة في أسبوع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري :

أكد رئيس البعثة الطبية السعودية المتخصص في معالجة أمراض القلــب والمتواجدة حالياً بالجمهورية اليمنية، الدكتور حامد العمران أن عدد العمليات الجراحية والقسطرة التشخيصيــة والعلاجيـــة والتي أجرتها البعثة الطبية السعودية للتشوهات الخلقية القلبية للأطفال في ثلاثة مستشفيات (الثورة العام، الكويتي الجامعي، المستشفى العسكري) خلال الأسبوع الأول منذ وصولها الجمعة الماضية إلى صنعاء بلغت ما يقارب 35 عملية جراحية و 106حالات قسطرة تشخيصية وعلاجية.. والحمد الله عدد منها غادر المستشفى والبعض لا يزال يتلقى العلاج في أقسام التنويم، كما تم معاينة والكشف على 380 حالة مرضية.

وشدد على أفراد البعثة الطبية السعودية الذين تم عمل خطة ميدانية لهم وتوزيعهم على عدد من مراكز القلب في مستشفيات صنعاء بمضاعفة الجهد لإجراء أكبر عدد ممكن من العمليــات الجراحية والقسطرة للأطفال والذين على قوائم الانتظار من مختلف المحافظات اليمنية.

كما عبَّر عدد من عائلات الأطفال اليمنييـــن الذين أُجريت لهم عمليات جراحية وقسطرة تشخيصية وعلاجية على أيـــدي أطباء البعثة السعودية بمستشفى الثورة العام والمستشفى الكويتي الجامعي بالعاصمة اليمنية صنعاء وتكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح عن شكرهم الجزيل وامتنانهم نظير علاج أبنائهم من تشوهات خلقية لديهم.. مؤكدين أن أطفالهم يستطيعـــون الآن مواصلة حياتهم الطبيعية والاندماج في المجتمع بكل سهولة.. كذلك شكر الأطفال جميع أفراد البعثة الطبية السعودية على الجهود التي بذلوها طوال الأيام الماضية من تجهيزات طبية وفرز لحالاتهم المرضية والمتابعة المكثفة لهم في العناية المركزة والرعاية القلبية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة