ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

شهادتي مجروحة بجيل الشباب السعودي الذي تبوأ في السنوات الأخيرة زمام المبادرة في العديد من المحافل المحلية والدولية، ولعل أبرز الأمثلة لذلك تواجدهم بفعالية والذي ظهر مؤخراً بشكل جلي في الغرف التجارية الصناعية في السعودية في كافة المناطق. خلال السنوات القليلة الماضية أتيحت لي الفرصة لحضور العديد من الفعاليات والمبادرات التي قادها شباب الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض

أو من خلال مركز الأمير سلمان لشباب الأعمال، وأدركت في حينه أن المرحلة القادمة هي فعلاً مرحلة الشباب، فهم قادمون بقوة لا محالة في ذلك، فلديهم من عناصر القوة الكثير، مثل قوة الطموح، الجرأة، التعليم، التخصص، والأهم أنهم مطلعون على أحدث التجارب العالمية في مجال أعمالهم. هؤلاء الشباب، لديهم رغبة كبيرة في أحداث التغيير والتحدي لكافة العوائق التي قد تواجههم. ولعل النتائج الأخيرة لانتخابات غرفة الرياض تؤكد ما ذكرته، فما حدث من اكتساح كبير لجيل الشباب القادم بقوة في انتخابات الغرفة والتي أعلنت نتائجها يوم الأربعاء الماضي وكسر الاحتكار التقليدي الذي دام لسنوات طويلة لحصة التجار كبار السن في مجلس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض. ستة أسماء جديدة شابة ترشحت بمقاعد التجار أطلقت على نفسها المجموعة الحيوية، اطلقت الكثير من الوعود والعهود للتغيير في أعمال الغرفة التجارية يشاركهم زملائهم من فئة الصناع.

ثقتنا بهم كبيرة وتطلعاتنا لما سوف يقومون بهم أكبر والتحدي الذي أمامهم كبير، كما ونتمنى أن تكون الأسماء الستة المتبقية للمجلس والتي سوف تحظي بترشيح من معالي وزير التجارة أن تضم كذلك مجموعة من الشباب الواعد ليكتمل البناء الجديد ولنرى إبداعات الشباب في القادة نحو التغيير الإيجابي.

sulmalik@hotmail.com
smlhft2010@gmail.com
 

شباب التجارة والأعمال قادم بقوة
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة