ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«أراسكو» تشارك في الحملة الوطنية لمكافحة طاعون المجترات الصغيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت شركة أراسكو، إحدى الشركات المتخصصة في دعم الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة، في فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة طاعون المجترات الصغيرة، الذي يشكّل أحد أهم الأمراض التي تسبب خسائر إنتاجية واقتصادية كبيرة للثروة الحيوانية في المملكة، وذلك في خطوة تهدف إلى تحصين المجترات الصغيرة في مناطق المملكة كافة ضد هذا المرض، والتوعية بخطورته وأهمية مكافحته.

وتهدف الحملة التي دشنت من منطقة حائل إلى مكافحة مرض طاعون المجترات الصغيرة في منطقة حائل بالتحصين، باعتبارها نواة لمكافحة المرض في جميع مناطق المملكة، وتوفير قاعدة بيانات واقعية عن أعداد الثروة الحيوانية بمنطقة حائل، مع تفعيل دور الإرشاد البيطري لتوصيل المعلومة الصحيحة للمربين عن المرض والأمراض الأخرى المشابهة، وإبراز دور وزارة الزراعة في المحافظة على الثروة الحيوانية وتوفير الأمن الغذائي من اللحوم، إلى جانب تفعيل التعاون بين القطاعين العام والخاص في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها في المملكة.

وتعليقاً على المناسبة، قال فهد الشهري، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في شركة أراسكو إن هذه المشاركة تأتي في إطار دعم الشركة المستمر لبرامج وسياسات وزارة الزراعة تعزيزاً للشراكة البناءة بين شركات القطاع الخاص العاملة في صناعة وإنتاج الغذاء في المملكة والوزارة، انطلاقاً من سعيها لتحقيق رسالتها في دعم الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة. وأضاف: «اتبعنا في أراسكو سياسة تتمثل في المشاركة في مجموعة مختارة من الفعاليات العلمية والزراعية والاقتصادية المهمة، وتجسد مشاركتنا في هذه الحملة اهتمامنا بالتنمية الريفية من خلال الحملات الإرشادية التي توجه للمزارعين ومربي الماشية في مواقع تجمعاتهم كافة.

وقال الشهري إن المملكة من أكبر الأسواق الاستهلاكية للحوم الضأن، نظراً للعادات والتقاليد المجتمعية السائدة والكميات الكبيرة من اللحوم التي يستهلكها الحجاج؛ ما يحتم الحفاظ على هذه الحيوانات وتنميتها باستمرار. وأشار إلى أهمية أن يضطلع القطاع الخاص الزراعي في المملكة بمسؤوليته الوطنية كاملة في دعم مشروعات الحكومة الرامية إلى تنمية القطاع الزراعي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة