ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/09/2012 Issue 14598 14598 الأحد 29 شوال 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

مدارات شعبية

      

مبهج أن يكون أحد أقاربك أو أصدقائك أو أبناء بلدتك أو قبيلتك مبدعا في مجال ما، والمبهج أيضا أن تكون مسؤولا عن منبر ما وتقدم ذلك المقرب منك لثقتك أنه سيُشرفك بما لديه من إبداع؛ إذ من حقك وحقه أن يرى الناس ما يمتع به فقد قيل لفيلسوف: (أيهما تفضل: أخوك أم صديقك) قال: (أفضل أخي إذا كان صديقي) ولكن غير المبهج أن يتحول منبرك أو قناتك إلى عنصرية عمياء تقصي البعيد نسبا أو إقليمية عنه إمعانا في رغبتك في تكريس المقربين وإبعاد من سواهم.

ومن يقم بذلك بشكل دائم تجده مرة يشيد بمن لا يستحق، ومرارا - وبشكل ممل- بمن يستحق، سيجد منبره في ذيل قائمة اهتمام الغالبية من المتابعين الذين ربما تجاوزوا عن توجهه مرة أو مرتين ظنا منهم أن القريبين منه يُمنحون نفس القدر من الاهتمام الذي يحصل عليه من سواهم، ولكنهم اكتشفوا توجهه وإصراره على تكريس أسماء بعينها.

وقد نجد من يصر على تكريس من يعلم أنه في موقع مهم أو أن لديه من مطامع الدنيا وحطامها ما يدعو إلى التقرب إليه وإبرازه، ولو لم يكن لديه ما يشفع لمقدمه بتقديمه، ولأن إرضاء المتلقي هو الهدف المهم في ذهن الناشر الناجح فإن المنابر المميزة والملفتة التي تستحق المتابعة هي التي لا يكتشف متابعها توجهها لأن ميزانه دائما يميل إلى الإبداع.. والإبداع فقط.

fm3456@hotmail.com
 

فضاء
قاطع جادّة
علي المفضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة