ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* القدس المُحتلَّة - رام الله - اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة قبل الماضيَّة، ثلاثة أطفال فلسطينيين قاصرين من سكان حي رأس العامود جنوب المسجد الأقصى المبارك. وتتهم شرطة الاحتلال الأطفال بإضرام النيران وحرق كتب تلموديَّة عثروا عليها في المكان. وكان جيش الاحتلال قد اعتقل فجر السبت 8 فلسطينيين بينهم ثلاثة أشقاء بعد مداهمة بلدات في مدينتي قلقيليَّة ورام الله بالضفة الغربيَّة...الجزيرة

***

* القدس المُحتلَّة - كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أنه لم يجر أي اتِّصال مباشر بينه وبين الرئيس المصري محمد مرسي منذ تولي الأخير منصبه قبل أشهر. ولكن نتيناهو أوضح في مقابلة مع صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيليَّة نشرتها على موقعها الإلكتروني أن عدَّة اتِّصالات جرت بين حكومته والحكومة المصريَّة، وقال: لم تتأثر الاتِّصالات العسكريَّة.والحفاظ على معاهدة السَّلام على رأس أولوياتنا...(د.ب.أ)

***

* الخرطوم - اتفق وفدا السودان وجنوب السودان على إرجاء التوقيع على اتفاق الحريات الأربع وإخضاعه لمزيد من الدراسة والمصادقة عليه من برلمان البلدين كما أقرا عدم ربط الاتفاق على القضايا العالقة باتفاق الحريات.

وأوضح سفير جنوب السودان لدى أديس أبابا اروب دينق أن التفاوض بشأن الحدود والخريطة الإفريقيَّة لا يزال لوجود تقدم في الملفات الأخرى.... واس

***

* طوكيو - قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا أمس الأحد: إن حكومته تحثّ السلطات الصينيَّة على اتِّخاذ إجراءات لوقف العنف ضد المواطنين والشركات اليابانيَّة في الصين، وسط المظاهرات الاحتجاجيَّة الكبيرة بسبب تأميم اليابان لجزر سينكاكو المتنازع عليها. ونقلت وكالة «كيودو» اليابانيَّة للأنباء عن نودا قوله في برنامج على شبكة فوجي التليفزيونية: نسجّل نحن أيضًا احتجاجًا جادًا ضد تمزيق العلم الياباني... (د.ب.أ)

***

* باريس - من المقرر أن تنظر محكمة فرنسيَّة اليوم الاثنين الدعوى القضائيَّة المقدمة ضد مجلة «كلوز» الفرنسيَّة على خلفيَّة نشرها لصور لكيت دوقة كامبريدج زوجة الأمير ويليام وهي عاريَّة الصدر. وقد اتهم الأمير ويليام وزوجته كيت المجلة بانتهاك خصوصيتها عن طريق نشر هذه الصُّور التي تَمَّ التقاطها أثناء قضائهما إجازة في منزل خاص... (د.ب.أ)

***

* طوكيو - أفادت مصادر حكوميَّة يابانيَّة أن السفير الياباني الجديد إلى الصين شينيتشي نيشيميا توفي صباح أمس الأحد في مستشفى بالعاصمة اليابانيَّة. وذكرت وسائل الإعلام أن نيشيميا 60 عامًا سقط أمام منزله في طوكيو ونقل للمستشفى يوم الخميس الماضي وذلك بعد يومين فقط من تعيينه مبعوثًا إلى الصين، ولم يتضح بعد سبب الوفاة... (د.ب.أ)

***

* يانجون - ذكرت تقارير إعلاميَّة أن هيئة الإذاعة البريطانيَّة (بى بى سى) بدأت في إجراء مباحثات مع ميانمار من أجل إقامة مكتب دائم لنقل الأخبار والتدريب. وكانت الحكومة التي تولَّت مقاليد السلطة في مارس 2011 قد أجرت إصلاحات سياسيَّة وأنهت الرقابة السابقة على الإعلام وقال بيتر هوروكس مدير الخدمة العالميَّة لبى بى سى لصحيفة ميانمار تايمز: إن أول ما نريد أن نقدمه هو برنامج تدريب أساسي وإقامة مكتب لهذا المشروع.... (د.ب.أ)

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة