ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«كاريير» تحتفل بالذكرى الـ 110 لاختراع أجهزة التكييف الحديثة

رجوع

 

احتفلت شركة «كاريير السعودية» بالذكرى 110 لاختراع أجهزة التكييف الحديثة على يد الدكتور «ويليس هافيلاند كاريير» مؤسس شركة «كاريير»، العالمية الرائدة في مجال حلول التبريد والتدفئة والتكييف عالية التقنية وإحدى الوحدات التابعة لشركة «يو تي سي كلايمت» لنظم التحكم والأمن.

وبهذه المناسبة، قال جيراود دارنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «يو تي سي كلايمت» لنظم التحكم والأمن: «لطالما هدفت اختراعات «كاريير» المبدعة على مدى سنوات عدة لجعل المستحيل ممكناً. ونحرص دوماً على البقاء أوفياء لإرثنا العريق من خلال مواصلة العمل المميز لابتكار منتجات جديدة صديقة للبيئة وذات كفاءة استهلاك عالية للطاقة، بما يوفر أفضل الحلول للاستخدامات التجارية والسكنية في مختلف أرجاء العالم».

ويعود اختراع مكيف الهواء الحديث يعود للعام 1902 عندما تقدم مهندس الأبحاث حديث التخرج من جامعة «كورنيل» ويليس كاريير بهذا التصميم، ليكون الحل الأمثل للتحكم بنسبة الرطوبة في أجواء مطبعة شركة «ساكيت أند ويلهلمز» في بروكلين بمدينة نيويورك، مما يسهم في تثبيت أبعاد الورق خلال عملية الطباعة ويرتقي بجودة المواد المطبوعة. وشهد بعدها هذا الاختراع الثوري على مدى القرن الماضي، تطورات كبيرة وتطبيقاً وانتشاراً عالمياً واسعاً في شتى مجالات الحياة والاستخدامات اليومية وفي مختلف قطاعات الأعمال والصناعة.

وتتمتع شركة «كاريير» في المملكة العربية السعودية بتاريخ عريق ومميز يعود إلى بدايات عام 1952، حيث قامت وزارة الصحة السعودية في ذلك الوقت بتفويض الشركة لبناء مصنع ثلج عملاق وغرفة تبريد بمدينة مكة المكرمة لمعالجة الحجاج والمعتمرين المصابين بالإجهاد الحراري.

وفي عام 1955 تم تركيب معدات وأجهزة تبريد مركزية بحجم 1600 طن في قصر الملك سعود بن عبدالعزيز المطل على البحر الأحمر في مدينة جدة، وقامت الشركة بعدها بتركيب العديد من أجهزة التبريد والتهوية في مجموعة واسعة من القصور الملكية في المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة