ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/09/2012 Issue 14599 14599 الأثنين 01 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفد وزارة التربية البحرينية يزور مجموعة العبيكان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنهى وفد من وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين زيارته الرسمية لشركة العبيكان للتعليم إحدى شركات مجموعة العبيكان للاستثمار بالرياض للاطلاع على مراحل العمل التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع خبراء من وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين من أجل إنتاج المواد التعليمية للرياضيات والعلوم الطبيعية لوزارة التربية والتعليم البحرينية.

وضم الوفد كلاً من الأستاذ خالد أحمد الخياط رئيس المناقصات والعقود، والأستاذ فاروق محمد صالح رئيس الكتب المدرسية ومحتوى الإنترنت، والأستاذ يعقوب عبد الله بوحجي رئيس مشتريات الكتب والمطبوعات.

وقد اطلع الوفد على مراحل العمل بدءًا بالتعريب والمواءمة، وصولاً إلى المراجعة والاعتماد من قبل وزارة التربية والتعليم في ممكلة البحرين، ومن ثم طباعتها وفق أعلى المستويات الفنية العالمية.

وزار الوفد مطابع العبيكان، التي تزيد طاقتها السنوية على 130 مليون نسخة، واطلع الزوار على مختلف مراحل طباعة المواد التعليمية وضبط جودتها، منذ اعتمادها من قبِل الوزارة، وصولاً إلى مرحلة شحنها إلى مخازن وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين.

وقد أبدى الوفد إعجابه بالخبرات والكفاءات التي تعتمد عليها العبيكان للتعليم وما لمسوه فيها من قدرة على مواكبة متطلبات العصر في صناعة المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية، كما أثنى الوفد الزائر على التقنيات المستخدمة في طباعة الكتب والقائمة على أحدث ما توصلت إليه الطباعة على مستوى العالم.

ويأتي هذا التعاون بناءً على العقد المبرم بين العبيكان للتعليم وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين لتطوير مناهج الرياضيات والعلوم للمواد التعليمية الأساسية للطالب والمعلم والمواد المصاحبة الإثرائية، الذي سيستمر إلى العام 2017م.

كما تجدر الإشارة إلى أن شركة العبيكان للتعليم تتعاون مع وزارة التربية والتعليم البحرينية على تعريب وطباعة مشروع الثقافة العددية للبحرين ومشروع توريد حقائب الوسائل التعليمية للرياضيات الذي سيستمر حتى العام الدراسي 2015/2016م.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة