ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اغتيال ضابط في المخابرات .. وتفجيران يستهدفان أنبوبين للغاز والنفط
الأمم المتحدة تؤكد أن اليمن ينزلق إلى أزمة جوع

رجوع

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - جنيف - وكالات:

حذر برنامج الأغذية العالمي في جنيف أمس الثلاثاء من أن اليمن ينزلق إلى وضع إنساني حرج، مع معاناة نحو نصف عدد السكان البالغ عددهم 24 مليون نسمة من الجوع. ويعاني اليمن بسبب ارتفاع أسعار الغذاء عالميا، خاصة وأنه يستورد تقريبا كل احتياجاته الغذائية الرئيسية كالقمح والسكر. وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة: «يعاني اليمن من أزمة إنسانية تزداد تدهوراً بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والوقود وزيادة معدلات الفقر وانهيار الخدمات الاجتماعية وتناقص الموارد والصراع الداخلي وعدم استقرار الأوضاع السياسية». ويعاني نحو نصف الأطفال تحت سن الخامسة في اليمن من مشاكل في النمو بسبب سوء التغذية. وأعلن البرنامج أنه يجري التخطيط لإيصال المساعدات الإنسانية لـ 5,5 ملايين شخص في اليمن بنهاية العام. من جهة أخرى, اغتال مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية مساء الاثنين مسؤولا أمنيا رفيعا في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) في حي الصافية الواقع بالضاحية الجنوبية لمدينة صنعاء، حسبما أفاد مصدر أمني الثلاثاء. وقال المصدر إن «مدير الأمن السياسي بالمركز الثامن العميد عبدالله الأشول قتل أثناء عودته من مقر عمله إلى منزله حيث قام مجهولان يستقلان دراجة نارية بإطلاق رصاصة في بطنه».

وبحسب المصدر نفسه، فإن «المعلومات الأولية تشير إلى وقوف تنظيم القاعدة خلف عملية الاغتيال. وهي رابع عملية اغتيال من هذا النوع في غضون خمسة أسابيع. وفي هجمات أخرى, استهدف هجومان نسبا إلى القاعدة ليل الاثنين الثلاثاء أنبوبي غاز ونفط في جنوب اليمن, حسبما أفاد مسؤولون ومصادر من القطاع الغازي. وقال مسؤول عسكري طلب عدم الكشف عن اسمه إن عبوة ناسفة انفجرب فجر أمس تحت أنبوب الغاز الذي يربط بين حقول الغاز في مأرب بوسط البلاد وميناء بلحاف على الساحل الجنوبي.

واتهم المسؤول «عناصر من القاعدة» بالمسؤولية عن التفجير. وقبل ذلك، فجر مسلحون مجهولون منتصف ليل الاثنين الثلاثاء أنبوب النفط في محافظة شبوة بجنوب اليمن حسبما أفاد مسؤول محلي. وقال المسؤول إن «مجهولين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة فجروا أنبوب النفط التابع لشركة النفط الكورية» في شبوة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة