ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خطة بارك هروب من مأزق التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة

رجوع

 

رام الله - بلال أبو دقة - رندة احمد:

قالت القيادة الفلسطينية تعقيباً على الخطة التي طرحها وزير الجيش الاسرائيلي أيهود باراك بانسحاب أحادي من الضفة الغربية: « إنها ليست جديدة ومحاولة للهروب من مأزق التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية، خاصة بعد التأييد الكبير الذي حصلت عليه السلطة الفلسطينية لنجاح هذا المسعى.

وقال الدكتور واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: إن خطة بارك ليست خطة جديدة بل خطة طرحها رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ارئيل شارون عندما انسحب من قطاع غزة، وأعلن في حينها أنه سيسعى في حال عدم استجابة القيادة الفلسطينية للانسحاب أحادي الجانب من الضفة الغربية.

وعلى الجهة المقابلة أثارت تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي التي أدلى بها لصحيفة «إسرائيل اليوم» العبرية والمتعلقة بخطته للانفصال عن الضفة الغربية وتخيير المستوطنين في بعض المستوطنات المعزولة بين الإخلاء أو البقاء تحت السيادة الفلسطينية عاصفة من التصريحات الغاضبة التي أدلى بها أعضاء الكنيست من كتل اليمين.

ووصف»دافيد روتام «عضو الكنيست خطة باراك بـ الهزلية «المسخرة» وقال: «إن الخطة الهزلية التي قدمها وزير الجيش لا تمثل أكثر من 5 مقاعد في الكنيست».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة