ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هجوم على شاحنات إمدادات لقوات الناتو
غارة أمريكية تقتل قياديًا إرهابيًا في باكستان

رجوع

 

إسلام آباد - وكالات:

أعلن مسؤول استخباراتي أمس الثلاثاء أن هجوما جويا أمريكيا قتل شخصية بارزة في تنظيم القاعدة وخمسة متمردين إسلاميين آخرين على الأقل فى شمال غرب باكستان. وقال المسؤول الذي رفض الإفصاح عن هويته إن أبو كاشا العراقي أحد المخططين البارزين فى تنظيم القاعدة قتل فى وقت متأخر من الاثنين عندما أطلقت «طائرة أمريكية بدون طيار صاروخين على مجمع سكني مبنى بالطين». وكان عضو آخر نشط بتنظيم القاعدة ضمن الجثث الستة المحترقة التي انتشلها السكان فى منطقة حيدر خيل على بعد خمسة كيلو مترات جنوب شرق مير على البلدة الرئيسية بوزيرستان الشمالية التي تعد إحدى المناطق القبلية السبع على طول الحدود الأفغانية حيث توجد مخابئ متمردي طالبان الذين لهم صلة بتنظيم القاعدة.

من جهة أخرى قالت الشرطة الباكستانية إن مسلحين مجهولين شنوا هجومًا مسلحًا صباح أمس على شاحنات إمدادات لقوات حلف شمالي الأطلسي المنتشرة في أفغانستان أثناء مرورها من إقليم بلوشستان الباكستاني مما أدى إلى انقلاب إحدى الشاحنات دون وقوع خسائر بشرية.

وأوضح مسئول أمني في تصريح لقناة ((جيو نيوز)) الباكستانية أن مجموعة من الشاحنات كانت عائدة من أفغانستان إلى ميناء كراتشي ولكنها تعرضت لإطلاق نار على الطريق الرئيسي في مقاطعة مستونج البلوشية مما أدى إلى انقلاب إحدى الشاحنات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة