ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفتح والنجمة قريبان من التأهل
الفتح مع الجهراء الكويتي اليوم في إياب تمهيدي كأس الاتحاد العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تقام اليوم الأربعاء مباريات إياب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الاتحاد العربي الجديدة لكرة القدم، ويبدو فريقا الفتح السعودي والنجمة اللبناني قريبين من التأهل إلى الدور التالي. ويلعب اليوم الفتح مع الجهراء الكويتي، والنجمة مع شعب إب اليمني، والحد البحريني مع شباب الأردن الأردني. وكان من المفترض أن يلتقي شباب الظاهرية الفلسطيني مع العروبة العماني في الضفة الغربية لكن الأخير اعتذر عن خوض المباراة. وكانت مباريات الذهاب أسفرت عن فوز الفتح على ضيفه الجهراء 2-1، والنجمة على مضيفه شعب إب 2-صفر، والعروبة على ضيفه شباب الظاهرية 1-صفر، في حين تعادل شباب الأردن والحد 1-1.

الفتح في القمة

يقدم الفتح عروضا قوية في الفترة الحالية حيث يتصدر الدوري السعودي برصيد 19 نقطة من 7 مباريات فاز في آخرها على نجران 4-2 السبت الماضي، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن الهلال والاتحاد أقرب منافسيه. كما أنه خطا نحو دور الـ16 من البطولة العربية بعودته من الكويت بفوز على مضيفه الجهراء 2-1.

يقود الفريق المدرب التونسي فتحي الجبال ويبرز في صفوفه عبدالله القرني بالإضافة إلى ثلاثة محترفين أجانب هم البرازيلي جوزيه ألتون والكونغولي دوريس سالومو والسنغالي كيمو سوسوكو. وفي بيروت، يستضيف النجمة اللبناني شعب إب اليمني بعد أن عاد من صنعاء بفوز ثمين بهدفين سجلهما خالد تكه جي وحسن المحمد في آخر 8 دقائق من المباراة. استعاد فريق المدرب موسى حجيج قائد وسطه المخصرم عباس عطوي بعد احترافه ستة أشهر مع دبي الإماراتي، وهو يسعى لاستعادة مهاجمه السابق زكريا شرارة العائد من ماليزيا. ويأمل الفريق النبيذي في أن يؤكد تأهله أمام جماهيره والاستعداد جيدا لبطولة الدوري المحلي حيث يسعى للعودة إلى طريق الألقاب بعد دخول العهد والصفاء على خط المنافسة في السنوات الأخيرة. كما يسعى كل من شباب الأردن ومضيفه الحد إلى حسم بطاقته إلى دور الـ16 بعد أن انتهت مواجهة الذهاب 1-1. يذكر أنه سبق لشباب الأردن أن ذاق طعم الفوز بالبطولات الخارجية عند ما توج بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي عام 2007. يقود الفريق الروماني فلورين متروك ويعتمد على السوريين أحمد الحاج محمد وباسل العلي والكونغولي كابالونجو، فضلا عن خبرة الحارس معتز ياسين والدولي رائد النواطير وقائد الفريق وسيم البزور وعلاء مطالقة وعدي زهران ومحمد المحارمة ومحمد علاونة وأنس جبارات.

وبشأن المباراة الرابعة بين شباب الظاهرية والعروبة، فقد ذكرت الأمانة العامة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بأن نادي العروبة اعتذر عن خوض مباراة الإياب مع الظاهرية في الضفة الغربية. وكان من المفترض أن يواجه الظاهرية على ملعب دورا في الخليل في الضفة الغربية اليوم.

وقال عبدالمجيد حجة أمين عام الاتحاد الفلسطيني: «أبلغنا الاتحاد العربي بأن نادي العروبة اعتذر عن القدوم إلى فلسطين لإجراء المباراة مع الظاهرية». كما كان من المفترض أن يقود المباراة طاقم حكام من الأردن، مع مراقب من مصر، إلا أن الطاقم التحكيمي لم يصل الأراضي الفلسطينية بعد أن تم إبلاغه من الاتحاد العربي باعتذار العروبة عن خوض المباراة. وتتخذ فرق عربية موقفا من اللعب على الملاعب الفلسطينية باعتبار ذلك «نوعا من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة