ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

يُقام لمدة ثلاثة أيام ويضم سلالة فاخرة لمهور 2011م
الجنادرية تحتضن (مزاد المنتجين) في نسخته الأولى .. و150 مهراً ومهرة تحاكي رغبات ملاَّك سباقات السرعة!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عايض البقمي:

يستهل موسمنا الفروسي مناشطه بشكل مغاير عندما يشرع مزاد المنتجين في نسخته الأولى مساء اليوم أبوابه أمام ملاّّك سباقات السرعة ويُقام لمدة ثلاثة أيام في قلب أكبر مصانع الإنتاج السعودي بالجنادرية.

المنتجون السعوديون يأملون بأن تكون النسخة الأولى لمزادهم وبتوقيته الافتتاحي محركاً لسوق الخيل السعودية وانتعاشها بعد أن عانت مزادات سباقات السرعة خلال السنوات الأربع الماضية كساداً وركوداً مخيفاً أرجعه الكثيرون إلى غياب كبار الملاّك في المزادات الماضية بعد أن قلّ تواجدهم ودعمهم، إضافة إلى كثرة العارضين على حساب الشارين وسط غياب الأشواط المخصصة لرجال الأعمال وكذلك تقليص جائزة المزاد وإلغاء نسبة المنتج السعودي في الجوائز السباقية.

مزاد المنتجين الذي تصدر غلافه صورة الجواد الأسطورة (فرانكل) بلغ عدد المهور المسجلة فيه (150 مهراً ومهرة) وتشكّل نوعية فائقة الصناعة بسلالتها الفاخرة فيما بلغ العارضون 45 منتجاً وجاءت المهور المعروضة على 62 فحلاً. وفي إشارة واضحة إلى تنوّع المعروض بنسبة غير مسبوقة قياساً بالمزادات السابقة يُضاف إلى ذلك المدة الزمنية المناسبة للمعروض في الأيام الثلاثة وبواقع 45 رأساً.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة المزاد قد تعهدت بتقديم جوائز نقدية من خلال إقامتها لسباقات دورية بميدان قلعة الإنتاج بالجنادرية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة