ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/09/2012 Issue 14608 14608 الاربعاء 10 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني 82

 

مراسم الاحتفاء بالوطن سمو وارتقاء
نواف عبدالوهاب المنديل

رجوع

 

لا أحتاج بأن أثبت حبي لوطني فإن هذا مما فَطر الله الناس عليه..

فحب الوطن فطرة عظمها الإسلام ورفع شأنها ويؤكد هذا الحب حنين الرسول صلى الله عليه وسلم حينما خرج من مكة مكرها فقال بعدما التفت إليها: (ما أطيبك من بلد وما أحبك إليّ ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك) وهذا دليل على أن أعظم البشر حباً لله وولاء له هو النبي -صلى الله عليه وسلم- ومع ذلك لم يمنعه ولاؤه لربه من أن يعبر عن حبه لوطنه.

للكلام ميزان وللصدر رحابة الاستقبال.. مع حلول الذكرى السنوية لبلادي المملكة العربية السعودية بلاد العز والحضارة بلاد الإشراق والمنارة.. نعم إنها السعودية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز -أطال الله في عمر ولاتنا وألبسهم لباس الصحة والعافية-.

لليوم الوطني فرحة وبهجة ليس للوصف له كفاية لكم الحق فهي بلاد أمدها الله بالخيرات والأنعام ما الله به عليم كما أنّ أطهر بقاع الأرض احتلت مكانتها فيها.. ولا ننسى فضل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه البلاد.

ها أنا أريد النصح لإخواني أبناء الشعب السعودي حول حديث الساعة ألا وهو (اليوم الوطني)..

ما قبل الحادثة نذير وما بعدها سيكون الرحيل.. إني أناصح أبناء الشعب السعودي بيومهم الوطني.. وذلك عندما يكون الاحتفال بأساليب عدة:

إما أن تكون مخالفة للشريعة الإسلامية وذلك عندما تتعالى أصوات الموسيقى والمجاهرة بالمعاصي وإما أن يتخللها التهوّر فما بعد التهور إلا الندم.. فلا تغيروا مجرى أفراحنا بحوادث ارتكبتموها وحالت بكم الأقدار فانْتُزِعت الأرواح، نعم إنها السرعة فهي داء منتشر ومخالفة مقترف.. أأنتم بهذا الفعل تقدمون الولاء للدين ثم المليك ثم الوطن.. هذا الفعل يدعى بالجهل وعدم الارتقاء بالذات وليس ولاء كما تزعمون؛ كما أود الإحاطة بأن شعار المملكة فيه كلمات وليست أي كلمات إنها كلمة التوحيد فما أعظمها وما أجل شأنها لكن ينتابني الاستياء عندما يوضع العلم الذي تتخله تلك العبارة على أماكن قبيحة فلا أستطيع ذكرها لوقاحة موقعها..!! أأنتم تجهلون أن كلمة التوحيد مكتوبة فيه؟.. ألم تعقلوا ذلك؟!.. فهي كلمة جعلها الله بداية للإسلام ومن بعد ذلك العمل بمقتضاها.. ويلكم من عذاب الحميم عذاب جهنم وبئس المصير.. أناشد وأتمنى من كل شخص على حدة بأن يعظم مكانة هذا العَلَم فهو العَلَم الوحيد الذي لا ينكس..! ليس لفخامته وإنما لاحتوائه على كلمة التوحيد..!.

أبناء السعودية اجعلوا للاحتفال مزايا وذكرى لا ينساها التاريخ بل يسطرها في صفحاته ولا تجعلوا للحزن في قلوبنا راية..

الخلاصة: نحن لا نختلف في أن الإنسان يحب وطنه وكما ذكرت في البداية بأنها فطرة جبلنا عليها لكن القضية هي الأمور المخالفة في حب الوطن وإظهار الوطنية.

بعد ما أوصلت مفهومي:

أقدم أسمى وأرقى آيات التهاني وأصدق العواطف لمقام سيدي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وأبناء الشعب السعودي كافة بمناسبة حلول الذكرى الوطنية لبلاد المملكة العربية السعودية كما أقدم ولائي لديني ثم مليكي ثم لوطني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة