ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/09/2012 Issue 14610 14610 الجمعة 12 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عباس يقبل خطة بروفسور أمريكي لاستئناف المفاوضات
دبلوماسية أمريكية لكبح دعم أوروبا لمشروع عضوية فلسطين

رجوع

 

القدس - نيويورك - رندة أحمد – بلال أبو دقة - الجزيرة:

كشف المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا د. جمال نزال عن حملة دبلوماسية أمريكية مناهضة لتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة بهدف الحصول على مكانة دولة غير عضو.. وبين القيادي نزال أن آخر خطوات الحملة الأمريكية هو اتصالات متنوعة الأشكال من جانب الولايات المتحدة مع الحكومات الاوروبية تتضمن استيضاحًا أمريكيًا لمواقف الحكومات الأوروبية من المسعى الفلسطيني للحصول على مكانة دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

من جانب آخر قال كبير المفاوضين الفلسطينيين، د . صائب عريقات إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تباحث مع نخبة من قيادات المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في عرض قدمه البروفسور الأمريكي في القانون في جامعة هارفرد، ألان ديرشتويس باستئناف المفاوضات بين الجانبين في حال تجميد بناء مزيد من المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية. وأكدت الصحافة الاسرائيلية أن عباس وافق كلياً على اقتراح لاستئناف المفاوضات قدمه البروفسور الأمريكي.

وينص اقتراح البروفسور - ديرشتويس - على تعهد اسرائيل بوقف الاستيطان في اللحظة التي توافق فيها السلطة الفلسطينية على العودة إلى المفاوضات، وذلك عكس ما تطالب به السلطة حالياً من إعلان وقف التوسع الاستيطاني أولاً ومن ثم تأتي موافقتها على استئناف المحادثات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة