ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/09/2012 Issue 14610 14610 الجمعة 12 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* نابلس - هاجم مستوطنون صهاينة مزارعين فلسطينيين من بلدة عينبوس في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وقام جيش الاحتلال أيضاً باعتقال الفلسطينيين.. وبحسب مصادر الجزيرة المحلية فإن عدداً من المستوطنين قاموا بمهاجمة المزارعين الفلسطينيين أثناء قيامهما بقطف الزيتون، وقامت بعد ذلك قوات الاحتلال باعتقال المزارعين واقتيادهما إلى جهة مجهولة.. الجزيرة.

***

* الضفة المحتلة - رفعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عند منتصف الليلة قبل الماضية الإغلاق الشامل الذي فرضته على الضفة الغربية والقدس بمناسبة حلول عيد يوم الغفران اليهودي.. وكان الإغلاق الذي استمر خمسة أيام متتالية قد شلَّ مدينة القدس ومدن الضفة الغربية.. فيما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين بدعوى أنهما مطلوبان للاشتباه فيهما بالضلوع في نشاطات ضد إسرائيل.. الجزيرة.

***

* غزة - تسود حالة من القلق الشديد في الأوساط الأمنية الإسرائيلية من احتمال شن هجوم على أهداف إسرائيلية حساسة من البحر لا سيما حقول الغاز الموجودة في البحر المتوسط.. وبحسب التلفزيون الإسرائيلي: إنه ورغم أن إسرائيل دفعت ملياري دولار لحماية حقول الغاز في المتوسط لكنها لا تستطيع أن تمنع هجوماً من البحر إذا خرج قارب من غزة فخلال أربع دقائق يكون قد وصل إلى قلب إسرائيل.. الجزيرة.

***

* رام الله - أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى الفلسطينية أن 7 أسرى فلسطينيين محررين في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة بين إسرائيل وحركة حماس أُعيد اعتقالهم على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحت ما يُسمى (مخالفة لشروط تخفيف الحكم الصادر عن قيادة الجيش الإسرائيلي).. وبحسب وزارة الأسرى يبدو أن الصفقة في بنودها يغلب عليها الطابع الأمني وليس السياسي، مما يهدد كافة الأسرى والأسيرات المحررين باعتقالهم تحت ذريعة ممارسة نشاطات سياسية أو أمنية.. الجزيرة.

***

* حضرموت - لقي طفلان يمنيان من أسرة واحدة مصرعهما بانفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من مجمع قضائي بمحافظة حضرموت.. وقالت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها على الإنترنت إن عنان أحمد الحكمي وبدر مجاهد الحكمي اللذين تتراوح إعمارهما بين 13-15 عاماً قُتلا صباح أمس بانفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من محكمة القطن الابتدائية بوادي حضرموت.. الجزيرة.

***

* بغداد - قُتل ثمانية أشخاص بينهم ستة من قوات الأمن العراقية في ثلاث هجمات متفرقة أبرزها في بابل جنوب بغداد حيث قُتل أربعة بينهم مدير شرطة بلدة، وقال مسؤول في مكتب الإعلام التابع لمحافظة بابل إن المقدم سلمان كاظم الخزرجي مدير شرطة ناحية المشروع قتل مع اثنين من مرافقيه ومدني بتفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا موكبه أثناء توجهه إلى عمله.. أ ف ب.

***

* نيويورك - انتقد الرئيس المصري محمد مرسي إسرائيل لتهديدها بضرب المنشآت النووية الإيرانية ولنشاطاتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. واستقبل مرسي بالتصفيق في أول خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ انتخابه.. وقال مرسي إن شعوب المنطقة لم تعد تقبل بقاء أي دولة خارج معاهدة حظر الانتشار النووي وخارج نظام الضمانات، خصوصاً إذا ترافقَ ذلك مع سياسات غير مسؤولة أو تهديدات مرسلة.. أ ف ب.

***

* أديس أبابا - توصل زعماء السودان وجنوب السودان إلى اتفاق أمني موسع سيسمح باستئناف صادرات النفط من الجنوب عبر الشمال والتي تحتاجها الدولتان بشدة لكنهما فشلتا في حسم نزاعات أخرى هامة تولدت عن تقسيم أكبر دولة في أفريقيا العام الماضي.. رويترز.

***

* الأمم المتحدة - شن جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس - في مداخلة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من مكان إقامته في لندن - هجوماً عنيفاً على الرئيس الأمريكي باراك أوباما لدعمه حرية التعبير في الشرق الأوسط في الوقت الذي «يضطهد» فيه منظمته لتسريبها برقيات دبلوماسية.. رويترز.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة