ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/09/2012 Issue 14610 14610 الجمعة 12 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بمشاركة الفيصلي ونجران
سحب قرعة خليجي 28 للأندية

رجوع

 

الجزيرة - تركي الفهيد:

أوقعت قرعة بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة القدم، فريق المحرّق بطل النسخة الاخيرة من المسابقة في المجموعة الثانية إلى جانب فريقي السالمية الكويتي ونجران السعودي، خلال القرعة التي جرت يوم أمس في مقرّ اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي بضاحية السيف، بينما إختارت القرعة فريق البستيتن الممثل الثاني ليكون ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت أيضاً نادي بني ياس الاماراتي والفيصلي السعودي. فيما جاءت فرق الخور القطري والاتحاد العماني والممثل الثاني للكرة الإماراتية ( لم يتحدّد بعد ) في المجموعة الأولى، بينما إستقرّت فرق الخريطيات القطري وكاظمة الكويتي والشباب العُماني في المجموعة الثالثة.

وترأس أحمد النعيمي أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجة عملية القرعة، حيث رحّب بممثلي الاندية الخليجية المشاركة في البطولة، ونقل لهم تحيّات الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة، مشيداً بحرص الاتحادات في دول مجلس التعاون في إنجاح البطولة، والتي شكّلت في تاريخها الكبير منعطفاً هاماً في تطور مسيرة الكرة الخليجية.

كما أشرف على سحب القرعة ميرزا أحمد، الامين العام المساعد للجنة، والذي بيّن قبل إجراء عملية السحب، العديد من اللوائح والانظمة الخاصّة في المسابقة، وأشار إلى جوائز البطولة، حيث أكّد على أن صاحب المركز الأول سينال مبلغ وقدره مليون ريال سعودي، أما صاحب المركز الثاني فيتحصّل على مبلغ نصف مليون ريال. وتقام منافسات الدور الاول بنظام الدوري ذهاباً وإياباً، على أن يتأهل الأول والثاني من مجموعة إلى دور ربع النهائي، وأشار ميرزا إلى أن دور الثمانية سيقام بنظام اللقاء الواحد تكون الافضلية للفرق التي تصدرت ترتيب المجموعات في خوض المباراة على أرضها وبين جماهيرها.

وبيّن ميرزا أحمد أن الدور نصف النهائي سيقام بنظام الذهاب والاياب، وكذلك الحال بالنسبة للمباراة النهائية، مشيراً إلى أن المسابقة ستنطلق في الاسبوع الاول من شهر نوفمبر المقبل، وتنتهي في شهر مايو من العام 2013.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة