ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 28/09/2012 Issue 14610 14610 الجمعة 12 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمير سلطان بن محمد يدعم خزينة ميدان القلعة بـ200 ألف ريال
مبيعات (مزاد المنتجين) تتخطى المليوني ريال والصفقة الأغلى بـ270 ألف ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي:

بحضور صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير انطلقت مساء أمس الأول فعاليات مزاد المنتجين والمخصص للمهور من مواليد 2011 وبلغة الأرقام نجح هذا المزاد الذي يقام في نسخته الأولى في تخطي جميع العوائق التي صادفته، إذ سجلت مبيعات اليوم الافتتاحي (مليونين ومائتين وتسعين ألف ريال) دفعت في 24 رأساً وبنسبة متوسطية مرتفعة لكل صفقة بلغت (91 ألف ريال).

وتصدر نجومية اليوم الافتتاحي المالك (سيف الغليسي) الذي أبرم عدة صفقات تجاوزت نصف المليون ريال، وكان أبرزها الصفقة الأغلى التي دفعها في أخو البطلين (المستكم) بطل دورة عز الخيل الماضية والواعدة (مها رماح) والتي بلغت (270 ألف ريال).

على جانب متصل، وأثناء حضور الأمير سلطان بن محمد وافتتاحه فعاليات مزاد المنتجين السعوديين وبعد أن علم - حفظه الله - بالضائقة المالية لخزينة ميدان قلعة الإنتاج بالجنادرية الذي يقام على أرضها هذا المزاد. وجه سموه بتقديم 200 ألف ريال، وبشكل عاجل يتم صرفها على صيانة الميدان العريق من قِبل إدارة الميدان الجديدة التي ستبدأ مناشطها السباقية عصر الثلاثاء المقبل.

وقد تمنت أوساط الفروسية هذه المبادرة بتوقيتها المثالي والتي تأتي نقطة في بحر عطاءات سلطان الميادين وعرّاب الإنتاج السعودي الكبير.

تجدر الإشارة إلى أن شوط (المهور العسايف) والذي استحدث في النسخة الماضية لدورة عز الخيل الجماهيرية بات المحفز الأول للمهور المعروضة في هذا المزاد كونه أول الاستحقاقات لتلك الفئة بجائزته الفاخرة وتوقيته المناسب ضمن باقة أشواط دورة الوطن السنوية التي يحتضنها ميدان الملك عبدالله بمنتجعات نوفا.

جدير بالذكر أن مزاد المنتجين سيختتم فعالياته مساء اليوم وسط توقعات بأن يصل إلى أرقام غير متوقعة في مبيعاته والتي شهدها اليومان الأول والثاني رغم عدم مشاركات الاسطبلات الكبيرة بشكل جماعي رغم وجود سلالات فاخرة في هذا المزاد الذي قام على أيدي وسواعد وطنية متطوعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة