ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/09/2012 Issue 14611 14611 السبت 13 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رئيس الاتحاد محمد الفايز يتحدث عبر (الجزيرة) بانفعال .. ويقول:
الصينيون استقبلونا بشكل «سيئ» .. وردنا عليهم سيكون في «الملعب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موفد الجزيرة - علاء سعيد :

كان رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد الفايز هو رئيس بعثة الفريق التي وصلت إلى الصين حيث حرص على الحضور بنفسه والوقوف على آخر تحضيرات الفريق لهذه الموقعة المهمة والتاريخية لفريق الاتحاد خصوصاً أنه يوُاجه واحداً من أقوى الأندية الآسيوية في الفترة الحالية، وهو فريق جوانزو الصيني.

الرئيس الاتحادي كان في قمة الاستياء لحظة وصوله إلى الصين من الاستقبال السيئ الذي عانت منه البعثة الاتحادية كثيراً بالإضافة إلى الأحداث الأخرى التي حدثت والتي قام بالحديث عنها عبر (الجزيرة) في حوار قصير وضع خلاله النقاط على الحروف، وأكد بأنهم حضروا من أجل الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي في البطولة الآسيوية.

* قبل أن أبدأ معك الحوار.. واضح بأنك مستاء ما هو السبب؟

- بصراحة صُدمت لما قام به (الصينيون) معنا حيث إنني لم أكن أتوقع بأن استقبالنا سيكون بتلك الصورة «السيئة» التي وجدناها منهم حيث إنني لم أفكر للحظة واحدة بأن الاستقبال سيكون بتلك الصورة المؤسفة جداً والتي أوضحت المعالم بأنهم يرغبون في «إرهاقنا» قبل لقاء الإياب المُرتقب معهم.

* ما هي أبرز الأشياء التي ضايقتك عندما وصلت إلى الصين؟

- الأسباب متعددة لكن يبرز من أهمها أن اللاعبين أخذوا وقتاً طويلاً في المطار بالإضافة إلى الانتظار في الساحات الخارجية للمطار بانتظار وصول الباص المخصص لنقلهم من المطار إلى الفندق حيث إننا عانينا كثيراً من هذا الأمر خصوصاً أن اللاعبين كانوا «مرهقين» من الرحلة الطويلة من جدة إلى جوانزو.

* واضح بأن هذه الأمور سوف تؤثر على الاتحاد في لقاء الإياب أمام جوانزو؟

- ابتسم قليلاً ثم قال: يا عزيزي لاعبو الاتحاد «رجال مواقف» ودائماً ما يظهرون وقت الصعاب ولهذا فإن ما قام به الصينيون سوف يزيدهم قوة وإصراراً على تحقيق الفوز والعودة إلى أرض الوطن ببطاقة التأهل التي وعدنا بها الجمهور أثناء صعودنا الطائرة من مطار جدة و- بإذن الله - نُوفق في تحقيق هذا الشيء ويكون هو هديتنا لهم.

* لكن كان هناك عدد من الجماهير الاتحادية حرصت على استقبالكم في المطار؟

- وجود بعض الجماهير الاتحادية في المطار وتشجيعها لنا وتقديمها الورود وترديد الأهازيج الاتحادية المعروفة جعلني أكون (فرحاً) بما قاموا به اتجاهنا حيث إن هذا الأمر غير مستغرب عنهم خصوصاً أننا متوقعون هذا التواجد الجماهيري كونهم من «عاشقي» هذا الكيان الكبير، كما أن تواجدهم جعلنا نتناسى بعض الشيء لما قام به الصينيون اتجاهنا.

* مهندس محمد.. قد يكون ما قام به الصينيون هو لعدم تعاملكم معهم بشكل جيد في جدة؟

- لا بالعكس كان تعاملنا في قمة الرقي وقدمنا لهم جميع ما يحتاجون ولم ينقصهم شيء حيث إنهم قبل مغادرتهم إلى الصين قدموا بالغ الشكر والتحيات لنا على حسن الضيافة والاستقبال كما أنهم قاموا بذكر الأسماء التي قامت بخدمتهم على أحسن وجه، لكنهم فاجؤونا بتعاملهم السيئ جداً.

* بحكم قربك من اللاعبين.. كيف وجدتهم بعد التصرفات التي قام به الصينيون؟

- كانوا بطبيعة الحال مستائين من الوضع، وأكدوا بأن ردهم على تلك الأشياء التي قاموا بها سيكون في الملعب من خلال ما سيقدمونه من أداء سيكون - بإذن الله - مندمجاً مع تحقيق الفوز والتأهل بكل جدارة واستحقاق إلى دور النصف النهائي في البطولة الآسيوية، و- بإذن الله - نُوفق في تحقيق هذا الشيء.

* نبتعد قليلاً عن لقاء جوانزو.. ونود أن نعرف هل صحيح أن الاتحاد يُعاني من «أزمة مادية»؟

- سكت قليلاً ثم قال: نعم الاتحاد يُعاني من أزمة مادية ونحن - بإذن الله - نبذل جهوداً كبيرة من أجل حل هذه الأزمة التي يُعاني منها النادي في الوقت الحالي والتي تحتاج وقفة أعضاء الشرف والداعمين من أجل الخروج من هذه الأزمة، وأنا متفائل بحلها في ظل وجود الجماهير الاتحادية الكبيرة.

* يُقال بأن اللاعب البرازيلي (دييقو دي سوزا) لن يُشارك في لقاء الإياب أمام جوانزو كونه لم يستلم مستحقاته المالية؟

- أحب أن أذكر لك نقطة واحدة أخ «علاء» وهي أن البرازيلي دييقو دي سوزا كان في مقدمة اللاعبين المغادرين معنا إلى الصين وسيُشارك في المباراة، ولا صحة لما تردد بأنه لن يُشارك في اللقاء.

* لا أريد الإطالة معك في الحوار وواضح بأنك «منهك» من الرحلة الطويلة؟

- أولاً أحب أن أشكرك على قدومك إلى الصين وتغطية أخبار الاتحاد و - بإذن الله - أعد الجماهير بأننا سنعود إلى أرض الوطن ونحن نمتلك بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي في البطولة الآسيوية، و -بإذن الله- ننجح في تحقيق هذا الشيء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة