ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 05/10/2012 Issue 14617 14617 الجمعة 19 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

ينطلق في نوفمبر والجزيرة التشكيلية تسلط الضوء عليه تباعاً
«فن أبوظبي» 2012 يعلن أسماء الإماراتيين الفائزين بمشروع أجنحته ويستقطب صالات عرض عالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي - هاتفيا - محمد المنيف:

أعلن منظمو «فن أبوظبي» الذي تنظِّمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» وتقام دورة هذا العام في الفترة بين 10-7 نوفمبر 2012 م، عن أسماء الفنانين الإماراتيين الستة الفائزين بمسابقة «مشروع أجنحة» التي ينظِّمها «فن أبوظبي» وسيتم استعراض التصاميم الفائزة بدورة عام 2012 من المسابقة الإبداعية التي أنجزها كلّ من هاجر الطنيجي، والجود لوتاه، وندى خالد، ومحمد وفاء القاسمي، وخالد الجابري، وأحمد سعيد العارف الظاهري أمام الزوار من الفنانين ورُعاة الفنون والمهتمين من حول العالم ممَّن سيواكبون فعاليات «فن أبوظبي» 2012، في معرض الإبداع الذي يقدمه بنك أبوظبي التجاري عند مدخل «فن أبوظبي»، كما ستظهر هذه التصاميم على المواد المطبوعة الخاصَّة بالحدث وبرامجه وفعالياته وإعلاناته. وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية وتذاكر مخصَّصة لكبار الشخصيات لحضور الحدث.

وأشادَ مارتن سكوت، كبير مسؤولي التسويق في «بنك أبوظبي التجاري». أن أبوظبي قد خصصت استثمارات ضخمة للارتقاء بالبيئة الفنية والثقافية والإبداعية في الإمارة، ونحن على ثقة مطلقة من أنَّ تقديم الدعم لهذه الكوكبة من المبدعين الإماراتيين الواعدين والتعريف بأفكارهم وابتكاراتهم سيوطِّد مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة ثقافية عالمية. ونودُّ أن ننتهز هذه الفرصة لنشكرَ المنظِّمين على جهودهم الحثيثة والمتفانية لتعزيز تميُّز الحدث من عام إلى آخر».

من جهتها، قالت ريتا عون-عبدو من «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «يمثل «فن أبوظبي» منصة عالمية تستقطب العديد من الفنانين والمبدعين من حول العالم. وتنسجم هذه المسابقة مع رسالتنا الرامية إلى توفير الدعم والتشجيع للفنانين والمصمِّمين الإماراتيين الناشئين لعرض أعمالهم على الزوار من مختلف أنحاء العالم.

ويعد «فن أبوظبي» الذي يقام للسنة الثانية في مقره الجديد على جزيرة السعديات بمبنى «منارة السعديات» و«جناح الإمارات». بمثابة منصة إبداعية سنوية للفنون والتصاميم الحديثة والمعاصرة، وتقام دورة هذا العام في الفترة بين 10-7 نوفمبر 2012.

ويشمل «فن أبوظبي» جانباً تجارياً مُفعماً يستمدُّ تصميمه الفريد من مفهوم «البوتيك». حيث ستعرض خمسون صالة فنية عريقة ومرموقة مجموعة واسعة من أعمال أشهر وأبرز الفنانين المبدعين، إقليمياً وعالمياً، ويسرُّ «فن أبوظبي 2012» أن يعلنَ أن 80 بالمائة من الصالات المشاركة هذا العام شاركت في الدورات السابقة.

وينقسم «فن أبوظبي 2012 الى العديد من الاقسام يمثل كلُّ واحدٍ منها بُعْداً فنياً أو إبداعياً فريداً، ومن هذه الأقسام «إمضاء» المخصَّص للأعمال المعاصرة المبتكرة التي أبدعها فنانون عالميون ناشئون بحيث يُخصَّص لكلِّ واحدٍ منهم معرض خاص؛ وقسم «آفاق» المخصَّص للمنحوتات المجسَّمة والأعمال التركيبية الضخمة؛ وقسم «بداية» المخصَّص لإبراز صالة فنية ناشئة والتعريف بها إقليمياً وعالمياً. كما تتضمَّن الدورة المرتقبة من «فن أبوظبي» برنامجاً عاماً ثرياً يشمل سلسلة من المحاضرات وإطلاق الكتب والمقابلات مع حشدٍ من أبرز الفنانين والمبدعين من حول العالم. كما يشمل البرنامج العامّ لهذا العام عروضَ الأفلام والعروض الأدائية الحيّة بمشاركة عدد من الفنانين المحليين والزائرين. كما يعرض «فن أبوظبي» أعمالاً لفنانين معروفين وناشئين على حد سواء وتزخر أقسامه بمجموعة كبيرة من الفنون البصرية بما في ذلك المنحوتات، والرسوم، واللوحات، والأعمال التركيبية، والصور الفوتوغرافية بالإضافة إلى تجهيزات الفيديو، والفن الرقمي لأكثر من 400 فنان حول العالم. ساهم «فن أبوظبي» منذ انطلاقته بتوفير الدعم للكثير من الفنانين الجدد في السوق، وقدم أعمالاً فنية تتناسب مع مختلف الأذواق والميزانيات.

يعد التفاعل وإشراك المجتمع ركيزتين أساسيتين من الركائز التي تقوم عليها مهمة «فن أبوظبي»، ويستطيع الزوار إثراء تجربتهم من خلال العديد من البرامج العامة والتعليمية التي تشكل جزءاً من المبادرات الكثيرة التي يوفرها بما في ذلك ركن الفن المخصص للأطفال، ويقدم «فن أبوظبي» في دورته الرابعة أعمالاً توازي في جودتها الأعمال المعروضة في المتاحف لنخبة من صالات العرض المتخصصة بالفن الحديث والمعاصر والتصميم. ويشكل هذا الحدث مناسبة لالتقاء الفنانين، والمسؤولين عن صالات العرض، والمهتمين باقتناء الأعمال الفنية، والزوار من كافة أرجاء العالم.

وستتيح إقامة «فن أبوظبي» 2012 في جناح الإمارات ومنارة السعديات في المنطقة الثقافية في السعديات، المركز الثقافي زيارة المعارض ألف نية. كما يعد أيضاً المقر الذي سيحتضن متاحف اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، وجوجنهايم أبوظبي في المستقبل.

تشارك بولغري كراع رئيسي لدورة «فن أبوظبي» 2012، بينما تضم قائمة الرعاة الفرعيين كلاً من بنك أبوظبي التجاري، ودولفين للطاقة.

وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: abudhabiartfair.ae.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة