ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 05/10/2012 Issue 14617 14617 الجمعة 19 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

10 % نسبة سعودة التمريض بتخصصي الدمام
الهتيلة: نقص الكادر بالسوق جعلنا نستقطب الأجانب للمحافظة على الجودة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري:

كشفت مديرة الخدمات التمريضية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتورة ريتا اندرسون، عن انخفاض نسبة السعودة في الكادر التمريضي بالمستشفى حيث تصل إلى أقل من 10%, مشيرة إلى أن عدد الكادر التمريضي بالمستشفى 80 ممرضاً وممرضة من بين 800.

وقالت في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للتمريض، تحت شعار: «استقلالية مهنة التمريض في سبيل تحقيق الرضا لدى الممرضين وتقديم الرعاية الصحية المثلى للمرضى»، والذي نظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام صباح أمس ويستمر لمدة يومين في فندق شيراتون الدمام, بحضور معالي الدكتور منصور الحواسي، نائب وزير الصحة للشؤون الصحية، بأن التعامل مع الأخطاء التمريضية تتم في حال عدم اتباع الأنظمة, مبينة بأن الأخطاء قليلة جداً مقارنة بالمستشفيات الأخرى نظير الحرص على الجودة والمتابعة والتطوير المستمر لهم, حيث تشير قاعدة عالمية في أخطاء العلاج إلى أن 80% تكون من الأنظمة و20% شخصية, ولذلك نميل إلى تعديل الأخطاء أكثر من إيقاع العقوبة، وفوق ذلك يتم التوجيه والمراجعة لتطبيق الأنظمة قبل وقوع الخطأ.

من جانب آخر وفي حديث «للجزيرة»، علل الدكتور صالح الهتيلة، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب والأبحاث، انخفاض سعودة التمريض إلى نقص الكادر بالسوق مما اضطر المستشفى لاستقدام الأجانب في سبيل المحافظة على الجودة وتقديم الخدمة المناسبة للمرضى. وأشار إلى أنه تم ابتعاث 50 ممرضة داخلياً وخارجياً للحصول على البكالوريس وزيادة الكادر السعودي.

ونفى إهمال أو تهميش المستشفى للسعوديين في التوظيف، لكن أهمية التخصصات تتطلب توفر الجودة، وهي التي لا تتوفر بمخرجات السوق الحالي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة