ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 05/10/2012 Issue 14617 14617 الجمعة 19 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الصيخان يتبرع بثماني أراضٍ لتعليم عنيزة

رجوع

 

عنيزة - خالد البدراني:

تبرع رئيس لجنة الأهالي بعنيزة الشيخ محمد الصيخان، بثماني أراضٍ لإدارة التربية والتعليم لبناء مشاريع تعليمية عليها، وأوضح مدير الإدارة يوسف الرميح، أن العائق الوحيد أمام بناء مدارس البنين والبنات في المحافظة كان توفر الأراضي المناسبة لإقامة المشاريع التعليمية عليها، وثمّن لرئيس لجنة الأهالي مبادرته، مؤكداً أنّ عنيزة ستستمر في خطتها للاستغناء عن المباني المستأجرة بمبان حكومية ..

جاء ذلك خلال حفل افتتاح المشاريع التعليمية في عنيزة المستلمة في العام الجاري والذي رعاه محافظ عنيزة الأستاذ فهد السليم، بحضور وكيل الوزارة للمباني المهندس إبراهيم أبو بكر .. كما تم الاتفاق خلال الحفل بين بلدية محافظة عنيزة وإدارة التربية والتعليم لبناء خطة متكاملة للقضاء على المباني المستأجرة من خلال توفير أراضٍ لتنفيذ المشاريع عليها والاحتفال أيضا بتسعة عشر مشروعاً تعليمياً يتجاوز قيمتها 145 مليون ريال.

وبلغ مجموع المباني المدرسية في عنيزة عام 1432 هـ 163 مبنى مدرسياً ،ويبلغ عدد المدارس ذات المباني الحكومية للبنين والبنات 104 مدارس حكومية و 59 مدرسة مستأجرة للبنين والبنات، بينما في هذا العام انخفض عدد المدارس المستأجرة إلى 48 مدرسة، بالرغم من التوسع في استحداث المدارس، فضلاً عن المدارس التي يجري ترميمها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة