ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 09/10/2012 Issue 14621 14621 الثلاثاء 23 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد: «صافي أرباح الشركة من الصفقة 144مليون ريال
«المملكة» أتمت صفقة بيع جزء من أرضها شرق الرياض بـ 250 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن التوقيع على اتفاقية بيع جزء من أرض مشروع المملكة شرق العاصمة الرياض والمخصصة للتطوير من قبل مطورين آخرين بقيمة 250 مليون ريال إلى شركة سبل المطورة بتاريخ 14/11/1433هـ الموافق 30/09/2012، وحققت شركة المملكة القابضة من عملية البيع هذه أرباح قدرها 143.7 مليون ريال.

وعلّق الأمير الوليد: « صافي أرباح شركة المملكة من هذه الصفقة هو 144 مليون ريال «.

وقد منحت شركة المملكة القابضة في فبراير 2011م شركة دار الدراسات العمرانية التصميم الرئيسي للبنية التحتية في مشروع «واحة المملكة الرياض لاند» والتي تقع على طريق الرياض - الدمام السريع والبالغ مساحتها أكثر من 16 مليون متر مربع. ويتضمن العقد القيام بالدراسات البيئية والمرورية، ويشمل عقد العمل تقديم خدمات التنسيق والموافقة على جميع عناصر التخطيط الرئيسية، وتنفيذ وإدارة دراسة تأثير حركة المرور وتقييم الأثر البيئي الفرعي وتقديم الاستشارات وغيرها من الدراسات اللازمة لإكمال خطة المخطط الرئيسي، بما في ذلك العمل وتسهيل الاتصال مع السلطات المحلية لتنفيذ المشروع. وبالإضافة إلى ذلك سوف تتولى شركة عمرانية الإشراف على أعمال البنية التحتية وذلك في إطار متفق عليها مسبقا في مذكرة العقد.

وقد حصلت شركة هارت هورتون على عقد تصميم الخطة الرئيسية ل3.8 مليون متر مربع في «واحة المملكة واحة لاند»، ويتضمن العقد مفهوم هندسة المناظر الطبيعية والتصاميم الملونة. وكجزء من نطاق عمل هارت هورتون ستقدم الدراسات الأولية لتصميم الفندق، ومنتجع للسيدات، بالإضافة الى فلل فخمة ذات العلامات التجارية وسيتم تطويرها بمراحل ليتماشى مع متطلبات التصميم، كما تم تقديم الخطة المبدئية لأمانة مدينة الرياض لبلدية الرياض وقد قامت شركة هارت هورتون بتقديم الإيضاحات بما يتعلق بخطة المشروع. وسيقام فندق فورسيزونز الجديد في عمق مشروع «واحة المملكة»، مطلا على بحيرة صناعية تقدر مساحتها بـ 75,000 متر مربع. كما ستراعي تصاميم الفندق الهوية المعمارية التراثية العربية، مع الاعتناء ببعض العناصر المستوحاة من منتجعات البحر الأبيض المتوسط.

وسيتكون الفندق من 43 جناحا وغرفة، وتشكيلة متنوعة من المطاعم والمرافق الترفيهية، ونادي صحي متكامل للسيدات والرجال. وسيعد المنتزه الخارجي، المطل على البحيرة الصناعية، بمثابة نقطة التقاء تجمع زوار وضيوف الفندق مع ساكني المنتجع. كما تم تخصيص خيمة مميزة بمساحة 2,500 متر مربع لتحتضن مناسبات الأعراس وغيرها من الفعاليات.

ورغبة في تحقيق أعلى درجات التميّز في الرياض، يقدم فندق فورسيزنز الفرصة لشراء واحدة من 75 فيلا خاصة فاخرة، تبلغ مساحة الواحدة منها 450 متر مربع، مع إتاحة الفرصة أمام العملاء لاختيار تأثيثها تحت إشراف فورسيزونز وفق أعلى معاييرها للجودة. وتقوم شركة المملكة القابضة أيضا بتطوير مجمع «مدينة المملكة» الثانية ضمن مشروع الرياض وسيتم تطوير المجمع ضمن واحة المملكة، وذلك بسبب النجاح الذي حققه مجمع «مدينة المملكة» الأول من حيث نسبة الإسكان وقائمة الانتظار التي تشمل أكثر من 500 عائلة. ويتراوح ما يقدمه مجمع «مدينة المملكة» الثاني من الفلل الفاخرة المكونة من أربع غرف نوم مزودة بمسبح خاص إلى وحدات الاستوديو، وسيتكمن جميع السكان من الاستفادة من الخدمات المضافة للمستأجرين والاستفادة من البنية التحتية والمشاريع الأخرى المزمع إنشاؤها التي تشمل المناطق الترفيهية والمطاعم والمرافق الرياضية والمحلات التجارية ومركز لرجال الأعمال. هذا وتمتلك شركة المملكة للاستثمار العقاري المحدودة مجمع «مدينة المملكة» الأول والثاني.

هذا وتم توقيع اتفاقية تنفيذ وتطوير البنية التحتية لشبكة الاتصالات لمشروع أرض المملكة شرق الرياض مع مجموعة الاتصالات السعودية، والتي تشمل شبكة الألياف البصرية لتقديم جميع خدمات وحلول الاتصالات وتقنية المعلومات الذكية المتكاملة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة