ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 09/10/2012 Issue 14621 14621 الثلاثاء 23 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عبر «شمال» و«هياب النايفات»
الخالدية والنايفات أبطالاً لكأس العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - محمد الدعجاني:

نجحت الجياد السعودية الأصيلة في انتزاع بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة التي اختتمت فعالياتها في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة 80 جواداً من 12 دولة أبرزها المملكة، قطر، الإمارات، إيطاليا، ألمانيا، بولندا.

وجاء فوز الجياد السعودية بعد أن حقق الحصان (شمال) العائد لإسطبلات الخالدية الميدالية الذهبية في فئة الفحول فيما توج مربط النايفات العائد لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ببطولة العالم لفئة المهور الذكور بواسطة المهر (هياب النايفات).

وبعد إعلان النتيجة الرسمية للبطولة عزف السلام الملكي تقديراً للجياد السعودية التي حققت بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة.

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف عقب استلامه الكأس عن اعتزازه وفخره بما تحقق من إنجاز للخيل السعودية مشيراً إلى أن هذا الإنجاز دليل جديد على تقدم وتطور الإنتاج السعودي ومنافسته في المحافل الدولية مرجعاً ذلك إلى فضل الله سبحانه وتعالى ثم لاهتمام خادم الحرمين

الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ودعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز لمربط النايفات مما كان له الأثر الكبير في تحقيق بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة ذات السلالات المصرية عبر المهر هياب النايفات الذي أنتج وتدرب بمربط النايفات.

وأكد سموه أن ما تحقق من إنجاز يعد مصدر فخر واعتزاز لهم متمنيا أن يواصل هياب النايفات انتصاراته في كأس العالم المقبل في باريس وكذلك مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي.

فيما أعرب مدير عام إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عن بالغ سعادته بفوز الحصان (شمال) ببطولة العالم وقال: «نحمد الله على هذا الفوز العالمي الذي يسجل للفروسية السعودية التي فرضت سيطرتها عالمياً بمسابقات الجمال مما يؤكد حرص القيادة الرشيدة على المحافظة والارتقاء بسلالات الخيل السعودية التي تحظى بسمعة كبيرة في أوساط الفروسية العالمية في السنوات الأخيرة».

وأشار إلى أن الإسطبلات والمرابط السعودية تستعد الأسبوع المقبل لخوض غمار بطولة المغرب الدولية التي ستقام تحت رعاية الملك محمد السادس وكذلك البطولة الأوروبية في بلجيكا ثم كأس العالم في باريس مطلع شهر ديسمبر المقبل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة