ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 09/10/2012 Issue 14621 14621 الثلاثاء 23 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المنتخب (الرمزي) عاد ببطولة الخليج هذه المرة..!
أبطال الذهب خطفوا كأس المنتخبات للرجال بالكويت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - فرحان الجارالله:

رغم أن المنتخب السعودي للجودو قد شارك بمنتخب (رمزي) مكون من ستة لاعبين فقط ببطولة الخليج السادسة عشرة لفئة 13 سنة و 17 سنة وفئة الرجال التي استضافتها دولة الكويت واختتمت فعالياتها مساء أمس الأول إلا أن أبطال الذهب السعوديين قد استطاعوا تحقيق انجاز جديد حينما احرز المنتخب الاول كأس المركز الأول والبطولة (للفرق) بعد تغلبه على منتخب دولة الامارات العربية المتحدة في النهائي بنتيجة 5/0 حيث تم تسليم المنتخب السعودي كأس البطولة والميداليات الذهبية فيما أحرزت السعودية المركز الثاني في (الفردي)..

وقد جاء قرار الاتحاد السعودي للجودو بالمشاركة بمنتخب رمزي بعد أن كان مقرراً للبطولة أن تستضيفها دولة قطر في التاسع عشر من شوال الماضي لكنها اعتذرت عن الاستضافة في آخر اللحظات ولتتقدم دولة الكويت بطلب استضافتها لكن تم تغيير موعد اقامة البطولة لأكثر من ثلاث مرات ليكون بعد الموعد السابق بشهر كامل وبالتالي فقد وجد مسئولي ومدربي المنتخب السعودي أن الموعد الجديد لا يتناسب وإعداد المنتخب فتقرر اثر ذلك المشاركة بمنتخب رمزي ليغادر للكويت ويعود بالبطولة.. ولتعيد هذه المشاركة الأذهان الى مشاركة المنتخب السعودي (الرمزي) لكرة القدم ببطولة كأس الخليج قبل 36 عاماً والتي حقق خلالها المنتخب آنذاك اسوأ النتائج في تاريخ المشاركات السعودية بدورات الخليج..! لكن المنتخب السعودي للجودو (منتخب الذهب) حقق كأس البطولة هذه المرة..! ولتفتح هذه المشاركة الناجحة باباً واسعاً حول أهمية التفكير جدياً لإعادة دراسة القرارات المتعلقة بمشاركة المنتخبات السعودية لكرة القدم في البطولات الإقليمية وتحويلها من الطريقة الحالية بالمشاركة بمنتخب (ب)، والذي يتم تشكيله عادةً من اللاعبين الاحتياط للاعبي المنتخب الأول الى تكوين منتخب من لاعبي أندية الدرجة الأولى (دوري ركاء) فقط يتم المشاركة به باسم المنتخب السعودي حتى يتم أبعاده عن الضغوطات الإعلامية والجماهيرية من أجل تقديم أسماء جديدة وواعدة للمنتخب الأول مقرونة بتحقيق نتائج مثمرة على مستوى احراز البطولات كما فعل منتخب الجودو.

هذا وقد مثل المنتخب السعودي للجودو في هذه البطولة كل من اللاعبين: علي منياوي و عيسى مجرشي و ياسر عياد و راشد زيدان و نايف مزيو و سلطان أزهر , فيما رافق المنتخب الاداري عبدالعزيز القحطاني والحكم فهد عطيه حماد ومدرب المنتخب محمد السيد سبيع.

ومن جانبه رفع الأستاذ معمر سعد المعمر عضو الاتحاد السعودي للجودو رئيس اللجنة الفنية ورئيس لجنة الحكام الآسيوية التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب والى أسرة الجودو بالمملكة.. كما عبر المعمر عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يضاف لمنجزات المنتخبات السعودية في هذه اللعبة والتي تشارك وأمامها هدف رئيس وهو تحقيق الذهب والبطولات..

أما في الفردي فقد أحرزت الكويت لقب البطولة الخليجية, واختتمت البطولة بإقامة احتفالية بهذه المناسبة تحت رعاية الشيخ طلال الفهد الأحمد نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم وذلك على صالة المغفور له الشيخ عبدالله الجابر بمقر الاتحاد الكويتي للجودو والتايكوندو في منطقة صباح السالم الصباح، وحضر الحفل الختامي عبيد زايد العنزي رئيس اللجنة التنظيمية للجودو بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود الخليجية وأمين سر اتحاد الجودو والتايكوندو مدير البطولة الدكتور برغش الجنفاوي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للجودو..

وشارك بالبطولة كل من منتخبات السعودية والإمارات و قطر والكويت.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة