ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأميرة أميرة الطويل تشارك في نقاش مبادرة كلنتون العالمية (CGI) في نيويورك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

شاركت سمو الأميرة أميرة الطويل الأمين العام ونائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، في نقاش بعنوان «التصميم من أجل التأثير» التي أدارها السيد بيرس مورغن في مبادرة كلينتون العالمية، والذي أقيم في مدينة نيويورك وتم بث المشاركة في برنامج السيد مورغن على قناة سي ان ان. وعلقت سمو الأميرة أميرة: «إن الاستقلال الاقتصادي هو أفضل وسيلة لتمكين المرأة في المنطقة وتحديداً في المملكة، وعدم القدرة على القيادة لم تمنع المرأة من التقدم حيث إن 121 مليار ريال من قيمة العقارات في السعودية تملكها المرأة». وأضافت: «نحن هنا اليوم لانطلاقة مبادرة ابت فور يونيتي والتي تهدف لبناء الجسور على مختلف الأصعدة حيث إن أول مشاريع هذه المبادرة هي إنشاء «جامعة العالم للغذاء» في إفريقيا. حيث إن 60% من الأراضي الزراعية التي ستغذي العالم في إفريقيا غير مستخدمة، والمحزن أيضاً أن نزوح الفئة الشابة في إفريقيا إلى المدن لإيمانهم بعدم وجود فرص كبيرة في مجال الزراعة مما أدى إلى ارتفاع متوسط عمر المزارع في العالم إلى 60 عاماً، وعندما نضع في الحسبان أن التعداد السكاني سيزيد ملياري شخص في العقود الثلاث القادمة، فكيف سنتمكن من إطعامهم؟ نريد أن نجمع بين التكنولوجيا والعلوم والزراعة بهدف تطوير مفهوم الزراعة وخلق فرص وظيفية ومفاهيم ومعايير جديدة ليعود الشباب مرة أخرى لهذا المجال الرئيس في حياتنا، حيث لا يستطيع العالم تحمل العواقب الوخيمة من ابتعاد فئة الشباب عن الزراعة».

وتركز النقاش حول دور الشخصيات البارزة، مثل المفكرين والمشاهير في اتخاذ موقف فعال بشأن القضايا التي تؤثر على العالم وذلك بالمساهمة في زيادة الوعي بالتحديات العالمية وطرق مواجهتها من خلال التواصل مع الجماهير.

حيث يمكن لتلك الشخصيات مناقشة الفرص والالتزام وشرح العديد من الطرق الفريدة والمبتكرة التي يستخدمونها من أجل إحداث التغيير الفعال في المجتمعات.

وحضر النقاش كل من السيد ديباك شوبرا، مؤسس مركز شوبرا والجنرال ويسلي كلارك، الرئيس والمسؤول التنفيذي الأول، ويسلي ك. كلارك آند أسوشيتس.

إن هدف مبادرة كلنتون العالمية (CGI) هو تحفيز وتشجيع وربط القياديات في المجتمعات لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم. وتتبنى مبادرة كلنتون العالمية (CGI) المؤسسات الخاصة والعامة إضافة الى القيادات من المجتمعات، حيث توفر لهم خططاً إستراتيجية، وتساهم في توفير الموارد لتنفيذ المشاريع الهادفة. وتهدف المبادرة الى الحد من الفقر، والمحافظة على البيئة، وإيصال الخدمات الطبية والتعليمية للجميع.

الروابط

CGI

http://www.youtube.com/watch?v=D95TW1zl6Fc

WSJ

http://www.youtube.com/watch?v=_LYZFXOAlPk

CNN

http://www.youtube.com/watch?v=1M-etvlW83E

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة