ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أول منتج للأصول الإسلامية في العالم
«المستثمر للأوراق المالية» تُطلق «صفا» لخدمات الاستثمار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت شركة «المستثمر للأوراق المالية» المنتج الأول لإدارة الأصول الإسلامية في العالم «صفا» لخدمات الاستثمار في فندق الفورسيزون بحضور نخبة مميزة من رجال المال والأعمال في المملكة والخليج.

ويُعد «صفا» لخدمات الاستثمار من أحدث الأنشطة في السوق المالي المتنامي في شركة المستثمر التي تُعتبر من بين أوائل الشركات التي حصلت على تراخيصها من هيئة السوق المالية منذ عام 2007 والتي تُعد من أهم الشركات الرائدة في قطاع الخدمات المالية الاستثمارية على صعيد المملكة.

وقال السيد جون ساندويك، مدير «صفا لخدمات الاستثمار: «إن الأصول التي تُدار في جميع أنحاء العالم تُقدر بحوالي 80 تريليون دولار، ويمتلك المسلمون ما لا يقل عن 3 تريليونات دولار، ومن الملفت أن يتم استثمارها بما لا ينطبق مع ضوابط الشريعة الإسلامية المصرفية وقد استُثمرت الكثير من ثرواتها في أنواع الأوراق المالية التي تسارعت في الواقع ثم أدت إلى الأزمة المالية العالمية. وتؤكد نظرية المحفظة الحديثة بشكل قاطع أن تركيز الأصول في مجال واحد دون تنوع يؤدي إلى الوقوع في المخاطر ومنتج «صفا» يُساعد المستثمرين على تجنُبها تلك المخاطر».

ومنتج «صفا» لخدمات الاستثمار عبارة عن إدارة المحافظ العالمية مُقدمة من قِبَل شركة «المستثمر للأوراق المالية» في السعودية، و»دويتشه بنك» في مدينة الرياض هو المصرف الحصري, ومستشار الشريعة هو «دار المراجعة الشرعية». وقال السيد عبد الله بن محمد الفوزان، رئيس مجلس إدارة شركة «المستثمر للأوراق المالية»: «نحن سعداء لفتح هذا القسم الجديد والمثير في شركة المستثمر.. فمن إستراتيجيتنا لتوسيع خدماتنا، إدارة الأصول العالمية ذات السيولة السريعة، نحن نرى مئات المليارات من المدخرات في الاستثمارات السعودية التي تحتاج الى استثمارات ذات سيولة وطويلة الأجل، ولكن لا أحد حتى الآن ركز على هذا الجانب، ولا سيما في أسواق رأس المال العالمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة