ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لدفع عجلة التنمية الزراعية بالمنطقة
تعاون مشترك بين جامعة حائل ومعهد بحوث الفضاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - الجزيرة:

التقى معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، ممثلي معهد بحوث الفضاء بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وأعضاء الهيئة العلمية لكرسي «علي بن محمد الجميعة للتنمية المستدامة في المجتمعات الزراعية».

وجرى مناقشة سبل التعاون بين المعهد وكرسي الجميعة في عدد من المجالات التي تخدم الأبحاث الزراعية بمنطقة حائل باستخدام تقنية الاستشعار عن بعد عبر الأقمار الفضائية.

وأشاد مدير الجامعة بالدور الإيجابي الذي تقوم به مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في دعم وتعزيز البحث العلمي في المملكة.

وأكد أن الجامعة تولي البحث العلمي اهتمامها من خلال عمادة البحث العلمي والكراسي البحثية، لافتاً إلى أن الجامعة في الوقت الحالي تحتضن سبعة كراسي بحثية تتناول جوانب متنوعة.

وقد أثنى المشرف على كرسي علي الجميعة الدكتور خالد عسيري على هذه الخطوة التي تهدف إلى تعاون تكاملي مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وأضاف أن استخدام تقنية الاستشعار عن بعد والصور الرقمية سوف ينعكس بشكل إيجابي على نتائج أعمال الكرسي خلال الفترة المقبلة من خلال معرفة المساحات المزروعة في المنطقة والذي سوف يسهم إيجاباً في دفع عجلة التنمية الزراعية في منطقة حائل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة