ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رأسه الأمير مشعل بن ماجد وبحث دراسة تنمية المدن الصناعية
محلي جدة يناقش ظاهرة التسول ويطالب بالتحقيق لكشف مساعديهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة- عبدالله الدماس:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير المحافظة الاجتماع الثالث للمجلس صباح أمس الثلاثاء. وناقش الاجتماع نتائج دراسة اللجنة الاجتماعية لظاهرة التسول الاجتماعي بمحافظة جدة، وأوضحت النتائج أن نسبة المتسولين من غير السعوديين يمثل 98% من المقبوض عليهم خلال الفترة من (1/1/1429هـ حتى 30/10/1433هـ ).

وأقر المجلس في هذا الجانب التحقيق مع المتسولين من قبل الشرطة لمعرفة من ساعدهم في الإقامة والتستر عليهم وإتخاذ اللازم. والتأكيد على تفعيل دور أئمة المساجد بمنع التسول داخل المساجد وإبلاغ الدوريات الأمنية بحالات التسول , وتوعية المجتمع من خلال خطب الجمع بعدم تشجيع المتسولين وتقديم صدقاتهم وتبرعاتهم للجمعيات الخيرية . وتنفيذ حملة توعوية عامة للمجتمع من خلال وسائل الإعلام والإعلان المختلفة ينظمها فرع وزارة الشئون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بمشاركة الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية للحد من هذه الظاهرة .

أما نتائج دراسة لجنة التنمية الاقتصادية لإستراتيجية تنمية وتطوير المدن الصناعية الحالية والمستقبلية والمناطق المصاحبة للمدن الصناعية بما يتناسب مع النمو السكاني والاقتصادي لمدينة جدة، فناقش الاجتماع بشأنها تنمية المناطق الصناعية القائمة، وتطوير عملها ومستقبل المناطق الصناعية بالمحافظة والخريطة الصناعية والمتطلبات المستقبلية والتشريعات المتعلقة بإقامة وتنظيم المناطق الصناعية والبنية التحتية وتطوير البنية التحتية للمدن الصناعية لتحريك عميلة النمو الاقتصادي، وربط إستراتيجية المناطق الصناعية بالإستراتيجية العامة للصناعة والمعوقات التي تواجه تنفيذ إستراتيجية تطوير المدن الصناعية بالمحافظة ودور هيئة المدن الصناعية بالمحافظة في تنفيذ هذه الإستراتيجية.

وقد أكد الأمير مشعل بن ماجد، على الجهات ذات العلاقة بالتفاعل وتقديم كافة الخدمات التي تساهم في راحة المواطنين ورفاهيتهم بمشيئة الله وبما يحقق تطلعات القيادة الحكيمة -حفظها الله.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة