ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تأهيل 65 شركة تخدم أكثر من 4000 محل.. المهندس البسام:
الرياض مدينة بلا حاويات.. والبدايَّة من حي الروضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

كشف المهندس أحمد بن عبد الرحمن البسام المدير العام للإدارة العامَّة للنظافة بأمانة منطقة الرياض عن مشروع لإزالة المخلفات من مدينة الرياض عن طريق تقسيم المدينة إلى خمس مناطق، لافتًا إلى أن تنفيذ المشروع ينتظر الاعتمادات الماليَّة لتنفيذه، وأردف المهندس البسام قوله: «وأمّا أهم المشروعات الطموحة التي تعتزم الإدارة بتطبيقها، فهو مشروعٌ حيٌّ بلا حاويات، حيث نهدف للتخلص من النفايات المنزليَّة عن طريق تنظيم وقت رمي المخلفات، بالتزامن مع مرور آليات النظافة.

وأشار إلى أنه سيبدأ تطبيق المشروع في أحد أحياء الروضة، ثمَّ ينتقل ليطبّق في حي واحد في كلِّ بلديَّة، حتَّى يتم تعميم التجربة. وفيما يخص مدافن النفايات أشار مدير عام نظافة مدينة الرياض إلى مشروع إنشاء مدفن جديد خارج مدينة الرياض، إضافة إلى مدفن آخر خاص بالأنقاض. وأمّا المدافن القديمة فسيتم إعادة تأهليها على غرار ما تَمَّ تنفيذه في مدفن عكاظ، حيث استكملت الأمانة مشروع تحويله إلى متنزهات جميلة بعد أن تمَّت السيطرة على ما ينتج عنه من غازات وروائح.

وجاء ذلك الكشف عن تلك المشروعات الطموحة والتطويريَّة لأمانة منطقة الرياض لوفد المجلس البلدي لمدينة الرياض برئاسة نائب رئيس المجلس ضمن إطار الزيارات الميدانيَّة لإدارات أمانة منطقة الرياض ومنها الإدارة العامَّة للنظافة، حيث اطلع المجلس خلال جولته الميدانيَّة على أقسام الإدارة العامَّة، واستماع الوفد إلى شرح وافٍ من المهندس أحمد البسام مدير عام النظافة حول مهام الإدارة المتمثِّلة بالمسؤوليَّة عن كافة أعمال النظافة في مدينة الرياض، حيث أشار إلى التوجُّه الحالي نحو تأهيل شركات خاصة للنظافة لخدمة القطاع التجاري، وأشار إلى وجود 65 شركة مؤهلة تخدم أكثر من 4000 محل متعاقد معها، وفيما يتعلّق بمراقبة الأراضي الفضاء، وضبط مخالفات الرمي العشوائي للنفايات والأنقاض، أكَّد البسام على أن رفع عدد المراقبين في الإدارة أدى إلى تحرير أكثر من خمسة آلاف مخالفة، ترتب عليها عقوبات رادعة منها إلزام المخالف برفع كميات من مخلفات البناء بلغت في مجملها قرابة ثلاثين ألف حمولة سَيَّارَة (قلاب).

وقد أثنى أعضاء المجلس البلدي على جهود إدارة النظافة، وأكَّد نائب رئيس المجلس على أهميَّة قطاع النظافة في المدينة لما له من آثار صحيَّة وبيئيَّة على المدينة والسكان، مطالبًا بدعم جهود الإدارة بتقديم الدعم والاعتمادات الماليَّة اللازمة لمشروعاتها. وفي ختام الجولة صرح المهندس عبد الله بن عبد الرحمن البابطين أمين عام المجلس البلدي لمدينة الرياض بأهميَّة الجولات الميدانيَّة لأعضاء المجلس البلدي على مختلف إدارات الأمانة للاطِّلاع على مشروعاتها والعمل على مساندة برامجها.

وأشار البابطين إلى أن الزيارات لإدارات الأمانة ستستمر خلال الفترة المقبلة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حسب برنامج محدد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة