ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 10/10/2012 Issue 14622 14622 الاربعاء 24 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تأهل 54 لاعباً لنهائي ثالثة بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجولف

رجوع

 

تقاسم كل من الباكستاني شفيق ماسيه والانكليزي ويليامز هارولد والاسكتلندي دانكان ستيورت صدارة الترتيب العام برصيد 4 ضربات تحت المعدل ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجولف «بطولة أمريكان أكسبريس للجولف «التي يستضيفها نادي ديراب للجولف .

وتعد الجولة السعودية التي اختتمت منافساتها أمس والبالغ إجمالي جوائزها المالية 50 ألف دولار إحدى أحداث جولة «الجولف في دول مينا» التي تستحوذ نسختها الثانية على 6 جولات بإجمالي جوائز مالية تصل إلى 325 ألف دولار . وتبرز أهمية جولة الجولف في دول مينا في مشاركة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في جولاتها الست لفئة المحترفين ومتصدر فئة الهواة ببطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» التي ستقام الشهر المقبل وتعد خاتمة الجولات الأوربية للجولف.

وتمكن ثلاثي الصدارة الباكستاني شفيق ماسيه والإنجليزي ويليامز هارولد والأسكتلندي دانكان ستيورت من التألق في منافسات اليوم الأول للبطولة حيث نجحوا في مسلك اليوم الأول المكون من 18 حفرة بـ 68 ضربة بعد تمكنهم من تحقيق 4 ضربات بيردي «ضربة تحت المعدل» متقدمين بفارق ضربة تحت المعدل عن الإنجليزي زين أسكوتلند الفائز بلقب الجولة الأولى في دبي . وتمكن المغربي فيصل السيرغني من احتلال المركز الرابع برصيد ضربة تحت المعدل مناصفة مع كل من الإنجليزيين دانيال أوين وياسين علي ، والباكستاني طالب حسين . ونجح اللاعبون المغاربة للمرة الأولى في هذا الموسم من الدخول بقوة ضمن قائمة العشرة الأوائل على صدارة الترتيب بعد تمكن مصطفى المواس من احتلال المركز الخامس عبر إنهاء المسلك بـ 72 ضربة مناصفة مع كل من الإنجليزيين براين لي ، وجايمس هوبسي ، والباكستاني محمد منير صاحب المركز الثالث للجولة الافتتاحية في دبي . كما تمكن المغربي أمين المالكي ومن خلال احتلاله المركز الثالث لمنافسات اليوم الأول برصيد 3 ضربات تحت المعدل من فرض نفسه وبقوة على صدارة فئة الهواة متخطياً العديد من الأسماء القوية ، ومن أبرزها متصدري الترتيب العام للبطولة بعد انتهاء جولتي دبي وأبو ظبي الإنجليزيين تايلور هوغاتي ، وماكس ويليامز . فيما نجح مواطنه مصطفى المواس من انتزاع المركز الثاني لمنافسات اليوم الأول لهذه الفئة بعد إنهاء مسلك اليوم الأول بـ 72 ضربة، متقدماً بضربة عن السعودي فيصل الصالح الذي احتل المركز الثالث . ويتطلع المغربي مصطفى المواس الذي يحتل المركز الخامس على صعيد الترتيب العام لجولة الجولف في دول مينا لفئة الهواة عقب انتهاء جولتي أبو ظبي ودبي برصيد 25 نقطة ؛ لاستثمار نجاحاته في جولة الرياض ، لضمان تقدمه خطوة باتجاه الأمام ، واللحاق بصاحب المركز الثالث على سلم الترتيب العام السويسري ميشل هاريدن الذي نجح في جولتي دبي وأبو ظبي من حصد 56 نقطة .

وتنطلق صباح اليوم الأربعاء منافسات اليوم الختامي للبطولة حيث يتطلع الإنجليزي زين اسكوتلند الذي يحتل المركز الثاني على سلم الترتيب العام لجولة الجولف في دول مينا عقب انتهاء جولتي دبي وأبو ظبي ، للعودة إلى صدارة الترتيب العام للبطولة محاولاً استثمار غياب متصدر الترتيب العام الإنجليزي روس ماك غوان عن المشاركة بالجولة السعودية ؛ لارتباطه بدورة في الولايات المتحدة إضافة ، لسعيه بالابتعاد عن ملاحقه الويلزي المخضرم ستيف دوود (46عاماً) الفائز سابقاً بثلاث ألقاب للجولات الأوربية الذي يحتل المركز الثالث للترتيب العام. أحد اللاعبين المشاركين في البطولة 1.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة