ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 11/10/2012 Issue 14623 14623 الخميس 25 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

الممثلة الهندية شبانا عزمي ترأس لجنة تحكيم مهرجان أبوظبي السينمائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبو ظبي - (د ب أ):

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي السينمائي مساء الثلاثاء أسماء أعضاء لجان التحكيم لدورته السادسة المقرر انطلاقها غدا الخميس وتستمر 10 أيام.

وقالت اللجنة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه: إن لجنة التحكيم الرئيسية تضم سينمائيين من الهند ومصر وإيران والمغرب،واختير لتحكيم مسابقات المهرجان «نجوم دوليون يمثلون كافة جوانب صناعة الأفلام». ويقدم المهرجان جوائز للأفلام في خمس مسابقات هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة آفاق جديدة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة،ومسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة أفلام الإمارات. وتم اختيار الممثلة الهندية شبانا عزمي لترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وهي التي كانت لعبت أدوارا لأكثر من 120 فيلم هندي والكثير من الإنتاجات الدولية. وينضم إليها سيدومير كولار وهو منتج الفيلم الحائز على جائزة أوسكار «الأرض الحرام»، إلى جانب سمير فريد الناقد السينمائي المصري المعروف الحائز على الميدالية الذهبية في مهرجان كان السينمائي،والممثلة الإيرانية المعروفة نيكي كريمي والتي دخلت عالم الإخراج وكتابة السيناريو وعرضت فيلمها الطويل الأول في كان عام ،2005 بالإضافة إلى إسماعيل فاروخي المخرج المغربي الحائز على جوائز من بينها أفضل مخرج من العالم العربي في دورة السنة الماضية من مهرجان أبو ظبي السينمائي.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الإمارات المخرج والمنتج التونسي المميز رضا الباهي ويعاونه أحمد كامل من السعودية وعلي العلي من البحرين والممثلة العراقية سهى سالم والمخرج اليمني بدر بن حرصي.

ويتولى التحكيم في مسابقة الأفلام القصيرة أحمد مجدي من مصر ومصمم المناظر الإماراتي أحمد حسن أحمد والمخرج البلجيكي فليكس فان غرونينجن والمخرجة اللبنانية رانيا عطية بقيادة المخرج الجزائري كريم طرايدية الحائز جوائز متعددة. وتستمر الدورة الجديدة من المهرجان 10 أيام،يعرض خلالها 200 فيلم من 48 دولة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة