ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 14/10/2012 Issue 14626 14626 الأحد 28 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خالد الفيصل يسلم 200 وحدة سكنية في الليث.. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الليث - سعيد المهداوي:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية وبمشاركة محافظ الليث ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ وأعيان محافظة الليث يقام اليوم الأحد حفل تسليم شهادات تخصيص وحدات مشروع الإسكان الخيري والذي يقع على كورنيش رسل السلام بمحافظة الليث والذي تبنته مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية ضمن برنامجه الإسكاني الموسع بالمملكة العربية السعودية.

وفي تصريح صحفي قال محافظ الليث الأستاذ محمد بن عبدالعزيز القباع بهذه المناسبة «إن تفضل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة برعاية هذه المناسبة يجسد ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم ورعاية لمؤسسات العمل الخيري باعتبارها شريكة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها كافة ربوع الوطن، وتأكيد على أن احتياجات المواطن تمثل أولوية لدى القيادة وكافة أجهزة الدولة «. وأضاف المحافظ « بالإنابة عن أهالي الليث أتضرع إلى الله العلي القدير أن يثيب فقيد الأمة راعي هذا المشروع الإنساني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز – يرحمه الله - خيراً، وأن يجعل ذلك وكافة مبادراته الخيرة في موازين حسناته، كما يشرفني أن أتوجه بتحية تقدير وعرفان إلى أصحاب السمو رئيس وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة لحرصهم على استكمال إنجاز هذا المشروع بتلك الصورة المشرفة، والتي ستوفر بيئة حضارية لنحو مائتي أسرة، ينعمون بكل مقومات الحياة الكريمة».

واشار القباع إلى أن مثل هذه المشروعات الرائدة تمثل تطويراً لمفهوم العمل الخيري من حيث العمق وتعزيز الأثر على المجتمع ومحاكاة الأولويات التنموية الوطنية، وهي نموذجاً لبرامج تنموية تلبي حاجات ملحة لقطاع من المجتمع، حيث تتجاوز أهدافها كأعمال خيرية مؤقتة إلى مشروعات طويلة المدي تسهم في أحداث نقلة اجتماعية واقتصادية للمستفيدين منها.

واختتم المحافظ تصريحه قائلاً إننا جميعاً نفتقد صاحب الأيادي البيضاء سيدي سلطان الخير في هذه المناسبة الطيبة ولا نملك إلا الدعاء له ولأبنائه الذين ساروا على نهجه، وحرصوا على الوفاء بوعده براً وقدوة - ندعو لهم جميعاً بأن يثيبهم خيرا».

وفي رصد لآراء بعض المستفيدين من برنامج تخصيص وحدات المشروع قال بعض المستفيدين ندعو الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال لتبني مثل هذا المشروع، والتوقف عن تقديم الدعم المؤقت سواء كان مادي أو عيني واستبدال ذلك بالأخذ بأيادي الأسر والفئات المحتاجة لخدمة أنفسهم والمجتمع وخاصة في قرية بيرين والرنيفة وجدم والرياحين وجمة و الفروخية واللصفة الماء الحار وأمول وسلبة وغميقة».

وجدير بالذكر أن مشروع إسكان الأمير سلطان الخير بالليث أقيم على مساحة أرض (211) ألف متر مربع ، ويحتوي على مائتين (200) وحدة سكنية ذات طابق واحد بمساحة أرض (311) متر مربع. وتحتوي الوحدة السكنية على مجلس رجال ، غرفة طعام، جلسة عائلة/موزع ، مطبخ ، غرفتي نوم ، دورتي مياه .

وجميع الوحدات السكنية مؤثثة وموصل لها الكهرباء ، ومزودة بخزانات المياه والصرف داخل سور كل وحدة . وبلغت تكلفة المشروع سبعة وسبعون مليوناً وتسعمائة ألف (77.900.00) ريال

ويصل المشروع طريق مسفلت من مدينة الليث ، ويجاوره الواجهة البحرية ومستشفى لوزارة الصحة (تحت الإنشاء). وقد قامت بلدية الليث مشكورة بسفلتة الشوارع الداخلية بالمشروع وبانتظار تواصل جهودها لعمل الأرصفة وسفلتة الشوارع المحيطة.

وفيما يتعلق بالمرافق العامة فقد تسلمت وزارة التربية والتعليم مساحة من أرض المشروع لإقامة المدارس ، وخصص مساحات أخرى لبقية المرافق (مسجد ، مستوصف ، حدائق/ملاعب أطفال، ..) لتتمكن الجهات المختصة من إقامتها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة