ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 14/10/2012 Issue 14626 14626 الأحد 28 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تدشين أسطول الدفعة الثانية من سيارات الطب المنزلي بـ(189) سيارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة عن أن 20500 ألف مريض استفادوا من برنامج الطب المنزلي « الرعاية الصحية المنزلية « الذي بدأت به الوزارة منذ ثلاث سنوات , مؤكدا ان البرنامج يحقق أهدافه المرسومة له حسب إستراتيجية الوزارة وحسب آلية عمل البرنامج كما ساهم بشكل فعال في تخفيف الضغط على الأسرة بالمستشفيات وعلاج المريض بين أهله وذويه, لافتاً إلى الوزارة حرصت من خلال هذا البرنامج مواكبة التطور العالمي في هذا الإطار المهم وهو خدمة المريض في أي مكان كان.

وعد د. الربيعة عقب تدشينه أسطول الدفعة الثانية من سيارات الطب المنزلي البالغة 189 سيارة صباح أمس بمقر الوزارة برنامج الطب المنزلي نقلة نوعية في خدمات الوزارة وخدمة المريض في منزله وتخفيف معاناته وتخفيف الضغوط على المستشفيات , مؤكدا بان هذا الأسطول سوف يعمل على زيادة عدد المستفيدين منه في مناطق ومحافظات المملكة.

ولفت د. الربيعه إلى أن جودة الخدمة المقدمة في برنامج الطب المنزلي سوف تنعكس بشكل إيجابي على اقتناع فئات المجتمع بهذا البرنامج الذي تعمل الوزارة على دعمه وتطويره. و ثقافة المرضى والأسرة بالطب المنزلي للمرضى.

من جهته ذكر مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية المنزلية بوزارة الصحة الدكتور ناصر الحزيم ان البرنامج يقدم خدمات علاجية ووقائية وغذائية وتوعوية وخدمات اجتماعية للمرضى داخل منازلهم بواسطة فرق طبية تم تأهيلها لهذا العرض . مشيرا إلى أن نحو 169 مستشفى تقدم خدمات الطب المنزلي حتى الآن بواسطة 246 فرقة طبية تضم كافة التخصصات الطبية والفنية حيث يتكون كل فريق طبي من طبيب وممرضة أو ممرض وفني أو فنية علاج طبيعي وأخصائية أو أخصائي تغذية علاجية إضافة إلى أخصائي اجتماعي للمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية للمريض ونفسي ومثقف صحي.

وأوضح د. الحزيم أن عدد السيارات المؤمنة للدفعة الثانية بلغت 189 سيارة بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 22،186،281 مليون ومائة وسته وثمانون ألف وثمان مائة وواحد وعشرون ريال في حين أن الدفعة الأولى والمؤمنة العام الماضي بلغ عددها 80 سيارة , مشيرا إلى أن عدد السيارات الإجمالي بلغ 269 سيارة.

وأضاف أن المريض يوجد له ملفين الأول في المستشفى والثاني لدى المريض في منزله حيث يوجد به جميع الإجراءات التي تتم للمريض للرجوع لها موضحاً أن الزيارات تتم للمريض يومياً أو أسبوعيا وبحسب مايتطلبه وضع المريض صحيا ، مؤكداً سعي الوزارة لإدخال جميع مستشفياتها في البرنامج .

وأضاف الخزيم أن أكثر المناطق استفادة من البرنامج هي الرياض ثم عسير ثم المدينة المنورة ثم الشرقية .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة