ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أكد قدرة الوزارة على ضبط الأسعار .. وزير العمل لـ(الجزيرة):
شركات الاستقدام لم تبدأ نشاطها حتى تتلاعب بالأسعار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل:

دافع وزير العمل المهندس عادل فقيه عن شركات الاستقدام وما أثير حولها من اتهامات بالتلاعب في الأسعار, قائلا لـ «الجزيرة» كيف تتهم شركات الاستقدام بهذا الاتهام وهي لم تبدأ بعد؟ وقال إن الشركات لم تبدأ حتى بطرح أسعار الاستقدام ولا زالت في طور التحضير والإنشاء, مشدداً على أن وزارة العمل قادرة على ضبط أسعار الاستقدام وكبح جماح ارتفاع الأسعار من خلال التنافسية ما بين شركات الاستقدام, مؤكداً بأن هناك المئات من الشركات ستوجد في السوق وهو ما سيجعل الأسعار تنافسية جداً ما بينها، وإعطاء طالب الخدمة البدائل المختلفة والكثير من الخيارات بما يتلاءم مع احتياجاته، وهذا هو الضابط الحقيقي لأسعار الاستقدام في السوق. وأكد فقيه بأن هناك عشر شركات ستدخل السوق في القريب العاجل.

من جهة ثانية قال المهندس فقيه إن برنامج نطاقات أثبت نجاحه بعد عامة الأول وأن البرنامج كان دقيقاً في مسألة توطين الوظائف. وأضاف: أن أكبر نجاح لبرنامج نطاقات هو توظيف أكثر من «380» ألف مواطن ومواطنة في القطاع الخاص لتؤكد هذه الأرقام نجاح البرنامج.

من ناحية أخرى شدد وزير العمل على أن المبادرات العديدة التي أطلقتها وزارته مؤخراً تمثل رؤيتها لآليات التدخل في سوق العمل بما يساعد على إحلال أكبر عدد ممكن من السعوديين والسعوديات كبديل للعمالة الوافدة. وقال: من ضمن هذه المبادرات نعمل على تخصيص جهود كافية لإيجاد التغير الفكري المطلوب لإقحام الشباب والشابات في سوق العمل متسلحين بجرعات كافية من التحدي والإصرار والعزيمة لخوض هذه التجربة. وقد أصدرت الوزارة سلسلة من الرسائل الإعلامية التي تركز على تجارب الشباب في العمل في القطاع الخاص والنجاحات التي حققوها لأسباب مرتبطة بانضباطهم وإصرارهم على بذل الجهد الكافي ليؤسسوا لأنفسهم موطئ قدم قوي في سوق مملوء بالتحديات. جاء ذلك خلال حفل تكريم مجموعة من الشباب شاركوا في البرنامج الإذاعي «حكايتي» والذي يستعرض قصص كفاحهم ونجاحهم، وأثنى الوزير في هذا الصدد على جهود مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي -رحمها الله- ومركز وارف لتنمية الشباب التابع لها، مضيفاً أن توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمؤسسة يؤكد إصرارها لتطوير هذا الجانب والعمل مع كل الجهات التي تخدم أهدافها من منطلق التشاركية والتعاون على الخير والبر وتوحيد الجهود. وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأميرة العنود الخيرية قد رعى امس الأول حفل تكريم الشباب، وقال سموه إن حكاية تأسيس وطن التوحيد قد كانت على أكتاف الشباب آنذاك بقيادة الملك عبدالعزيز ورجاله الكرام، إن حكايتنا اليوم في هذا اللقاء تستمد عزم وتضحيات وإصرار الرجال أولئك، من أجل صناعة مستقبل عماده الإيمان الداخلي بتغيير النفس والتغلب على الظروف وتحقيق النجاح». وتضمنت مذكرة التفاهم حزماً تدريبية وتأهيلية للشباب, ومنح حقوق النشر والطباعة لبرنامج حكايتي والكتيب الخاص بمبادئ النجاح لوزارة العمل لنشره وتوزيعه لمتقدمي برنامج «حافز», وصندوق تنمية الموارد البشرية, لتحفيز الشباب على روح العمل من خلال قصص واقعية لشباب سعودي استطاع تحقيق النجاح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة