ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أثنى على نشاط سفارة المملكة بعمان ووصف التعاون الأمني بالمتميز
السفير الأردني لـ(الجزيرة): ما يتعرض له السعوديون في الأردن حالات فردية ولم تصل للظاهرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - صالح الفالح:

رفض السفير الأردني في المملكة جمال الشمايلة ما يتعرض له السعوديون الذين يقصدون الأردن سواءً للسياحة أو لطلب العلاج من مضايقات واعتداء من أشخاص وصفهم بغير المسؤولين والخارجين على النظام على حد تعبيره وطمأن بأن مثل هذه الأحداث تعتبر حالات فردية ولم تصل إلى حد الظاهرة وليس لها تأثير على مسيرة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وفي غضون ذلك حمد -في تصريح خاص لـ(الجزيرة)- الله على أن معظم حالات الاعتداء على السعوديين يتم التوصل للجناة والقبض عليهم خلال فترة وجيزة وإيداعهم في السجن ليتم بعد ذلك إجراء محاكمتهم وتطبيق الأحكام ضدهم وفقاً للقانون في الأردن لينالوا جزاءهم الرادع في حقهم.

منوهاً في هذا السياق بمستوى التعاون الأمني بين الأجهزة الأمنية في البلدين من خلال تبادل المعلومات والخبرات فيما بينها واصفاً ذلك بالمتميز.. وضرب سفير الأردن في سياق تصريحه مثلاً في سرعة التعرف على الجناة قتلة المواطن السعودي م. صالح الشراري 45 عاماً ووقوعهم في قبضة رجال الأمن الأردني والذي اتضح أنهم أحداث وأعمارهم لا تتجاوز الـ16 عاماً.. وتم إيداعهم في السجن في انتظار محاكمتهم..

وأثنى في معرض تصريحه على الجهود التي تقوم بها سفارة المملكة.. في عمان من خلال السفير السعودي لدى الأردن.. فهد الزيد والقائم بأعمال السفارة د. حمد الهاجري.. في العمل على خدمة مواطنيها وإسداء النصائح لهم وتوعيتهم بأهمية اختيار السكن المناسب والبعد عن الأماكن المشبوهة وعدم ترك سياراتهم في موضع التشغيل في أماكن وجودهم داخل أو خارج المدن من أجل خدمتهم وسلامتهم وليتمتعوا في قضاء إجازتهم بكل راحة واطمئنان دون عوائق أو مشاكل تذكر..

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة