ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة تنطلق اليوم في لبنان

رجوع

 

بيروت - رويترز:

تنطلق اليوم الاثنين منافسات بطولة الأندية الآسيوية الثالثة والعشرين لكرة السلة التي يستضيفها لبنان بمشاركة خمسة أندية.

ويشارك في البطولة هذا العام الرياضي اللبناني المدافع عن اللقب ومهرام الإيراني وصيف النسخة الماضية في الفلبين ودهوك العراقي وفالكونز من منغوليا وبلينت من تركمانستان.

وكانت البطولة شهدت انسحاب الريان القطري وسمارت جيلاس الفلبيني وفريق هندي وفريق اندونيسي ولحقهم في اللحظة الاخيرة الشباب الاماراتي.

ويستهل الرياضي مشوار الدفاع عن لقبه اليوم الاثنين عندما يتقابل مع بلينت كما سيلعب مهرام مع فالكونز ويستريح دهوك من اللعب في الجولة الاولى.

وكان الرياضي احرز لقب بطولة الاندية الاسيوية للمرة الاولى بتاريخه بفوزه على مهرام 91-82 العام الماضي. ويأمل الرياضي ان يحقق ثاني القابه بقيادة مدربه الجديد السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش الذي قاده للفوز بلقب بطولة حسام الدين الحريري لكرة السلة للمرة الثانية عشرة وهو رقم قياسي بتغلبه على النجم الساحلي التونسي 68-61 في المباراة النهائية الاسبوع الماضي. ويعول سوبوتيتش في هذه البطولة كثيرا على تألق لاعبه احمد ابراهيم الذي اختير افضل لاعب في بطولة الحريري ليشكل مجموعة متجانسة مع علي محمود وجان عبد النور و عمر الترك بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين المصري إسماعيل احمد والامريكي لورين وودز.

ويعد مهرام ابرز الفرق المرشحة لمنافسة الرياضي على لقب البطولة وهو سبق له التتويج ببطولة أندية آسيا مرتين عامي 2009 في اندونيسيا و2010 في قطر. ويعتمد مصطفى هاشمي مدرب مهرام في هذه البطولة على نخبة من اللاعبين الدوليين مثل محمد صمد بهرامي وحامد افاق اسلامية ومهدي كمراني وأصغر كردوست وأوشين ساحقيان الذين ساهموا بإحراز المنتخب الايراني لقب كأس آسيا التي جرت في العاصمة اليابانية طوكيو الشهر الماضي. كما يعول مهرام على العملاق الصربي راتكو فاردا (2.16 متر) في الدفاع تحت السلة. وتقام البطولة بنظام الدوري من مجموعة واحدة على أن يتأهل الأربعة الأوائل الى الدور قبل النهائي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة