ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 16/10/2012 Issue 14628 14628 الثلاثاء 30 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

700 عضو هيئة ومترجم يوعون الحجاج بجميع اللغات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

كشف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن الرئاسة قد كلفت أكثر من 700 عضو ومترجم للعمل في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج، مبيناً أنهم قد استقطبوا مترجمين من طلاب الجامعات وترشح من تنطبق عليه معايير الرئاسة للاستفادة منهم في التواصل مع مختلف الحجاج.

وقال آل الشيخ إن مشاركة الرئاسة العامة في حج هذا العام تولي الأدوار التوعوية والتوجيهية أولوية لخدمة ضيوف الرحمن بمختلف اللغات الحية في سبيل تحقيق أعلى درجات التميز والجودة في الأداء أثناء موسم الحج بالتعاون مع كافة الجهات بما يحقق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله-.

وأوضح أن الأعمال التي تقوم بها الرئاسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج تشمل التنبيه لتلافي المخالفات العقدية والأخلاقية والأخطاء التعبدية وفق أسلوب حكيم وتعامل رفيق مع ضيوف الرحمن يراعي اختلاف ثقافاتهم وبلدانهم التي قدموا منها وذلك نشراً للوعي والإرشاد والدلالة على الصفة الشرعية لأعمال الحج بأسلوب حكيم وعلم وبصيرة.

وأضاف أنه تم تأهيل الأعضاء والمترجمين بالمهارات اللازمة والتي يحتاجونها للعمل في موسم الحج من خلال دورات تخصصية مكثفة تؤكد على الإلمام بأهم المسائل الشرعية المتعلقة بالحج والطرق المثلى لإيصال النصيحة لضيوف الرحمن برفق وأناة.

وأشاد معاليه في ختام تصريحه بما تبذله قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله من جهود جبارة لخدمة الحجاج والعناية بالمشاعر المقدسة، داعياً الله أن يتقبل من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أعمالهم الصالحة في خدمة هذا الركن العظيم من أركان الإسلام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة